تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تدرس تقديم "الحافز الأخضر" بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة

المالية المصرية تدرس تقديم "الحافز الأخضر" بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محمد معيط وزير المالية المصري، إن وزارته تعمل على دراسة الحافز الأخضر الذي سيتم إقراراه لسيارات الميكروباص والتاكسي والملاكي، لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأكد محمد معيط، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن وزارة المالية عكفت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في المبادرة، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة أية عقبات قد تعيق التنفيذ الناجح والمأمول للمبادرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، لمتابعة الموقف التنفيذي لمبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

واستعرض وزير المالية، العبء المالي المتوقع خلال الأعوام الثلاثة لتنفيذ المبادرة.

ولفت الوزير، إلى أنه فيما يتعلق بساحات تجميع وتخريد السيارات، فإنه تم تقديم ترشيحات لعدد من قطع الأراضي التي سيتم تخصيصها لعمليات التجميع والتخريد، وتمت معاينة بعضها.

شارك في الاجتماع محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، رئيس صندوق تحيا مصر، فيما شارك عبر تقنية "فيديو كونفرانس" طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وأشرف البهي وكيل محافظ البنك المركزي،

ترشيحات:

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني