TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي: إطلاق مبادرة المشروع الوطني لتشغيل الشباب لدعم الخريجين

رئيس الوزراء العراقي: إطلاق مبادرة المشروع الوطني لتشغيل الشباب لدعم الخريجين
رئيس الوزراء على هامش افتتاح معرض صنع في العراق الذي تقيمه وزارة الصناعة في معرض بغداد الدولي

مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، إن الحكومة شرعت في مجموعة إصلاحات لدعم الصناعة عن طريق الورقة البيضاء للإصلاح وفي موازنة عام 2021، وفرضت ضرائب على المنتج المستورد لدعم وحماية المنتج المحلي الوطني.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال افتتاحه معرض صنع في العراق الذي تقيمه وزارة الصناعة في معرض بغداد الدولي، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أنه تم توجيه وزارة الصناعة والمعادن بإطلاق مبادرة المشروع الوطني لتشغيل الشباب؛ لمساعدة الخريجين من الشباب في تأسيس مشاريع صناعية صغيرة تسهم في تطوير الصناعة المحلية وتخفض نسب البطالة في الوقت نفسه.

وأكد الكاظمي، أن دعم وحماية الصناعة المحلية شغلت حيزاً كبيراً في المنهاج الحكومي، وتعمل الحكومة حاليا على تهيئة البنى التحتية الضرورية لخلق بيئة ملائمة لإحياء الصناعة العراقية من جديد، وتعوّل في هذا المسار على الطاقات الشبابية في العراق.

وتابع الكاظمي: "العراق يتمتع بعقول وطاقات هائلة يمكن أن تكون مصدر إبداع ورافداً للمنطقة والعالم، فالعقود الطويلة من الديكتاتورية والحروب والأزمات قد منعت فرص استثمار وازدهار الطاقات العراقية المتميزة، مطلوب منّا حاليا بذل أقصى الجهود من أجل إعادة الاعتبار للصناعة العراقية، وأن نعمل سوية على حمايتها".

وشدد رئيس الوزراء، أن الحكومة ماضية في تطوير المناطق الصناعية في الموصل والبصرة والناصرية والأنبار وكل مناطق العراق، لافتا إلى أنها تواجه التحديات، ولا تبالي بمحاولات التشكيك بعملها ووضع العصى في العجلة، فالأهم لديها كيفية تقديم الخدمة للمواطنين.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، ان الحكومة تشد على يد وزارة الصناعة وتعوّل على القطاع الخاص للقيام بدور كبير في رفد الصناعة العراقية وإعادة هويتها، مؤكدا أنها ستوفر كل الدعم والإسناد ليكون العراق من بين الدول التي تنافس بصناعتها.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يبحث إجراءات تفعيل المنصة الإلكترونية لـ"المنافذ الحدودية"

لجنة الصحة بالنواب العراقي: لقاح كورونا سيوزَّع مجاناً.. و4 فئات لها الأولوية