TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدعم عالمي.. أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين للجرام

بدعم عالمي.. أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين للجرام
الذهب

مباشر: استهلت أسعار الذهب بالسوق المصري تعاملاتها الأسبوعية، على ارتفاع طفيف، تزامنا مع وصول سعر الأوقية عالميا لمستوى الـ1833 دولاراً، بحسب السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية.

وقال نادي نجيب في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن أسعار المشغولات الذهبية بدأت بارتفاع محدود وصل إلى جنيهين في كل عيار، مع ارتفاعات الأسواق العالمية.

وأوضح أن عيار 18 سجل 690 جنيهاً، بينما سجل عيار 21 نحو 805 جنيهات فيما بلغ عيار 24 نحو 920 جنيهاً، لافتاً إلى أن الجنيه الذهب ارتفع أيضاً ليسجل نحو 6440 جنيهاً.

وتوقع السكرتير العام للشعبة، استمرار أسعار المشغولات الذهبية في الارتفاع خلال الفترة المقبلة تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة عن حزمة لتنشيط الاقتصاد.

وعالمياً، ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتتعافى من أدنى مستوى في 7 أسابيع.

وتراجعت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الماضي لأدنى مستوى منذ أوائل ديسمبر/كانون الأول، مع قوة الدولار الأمريكي، لكن آمال التحفيز وارتفاع إصابات كورونا قدما دعماً للمعدن الأصفر في جلسة اليوم.

وكشف الرئيس المنتخب جو بايدن عن خطته المقترحة لحزمة تحفيزية بقيمة 1.9 تريليون دولار، لدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات كورونا.

ومن شأن المزيد من التحفيز أن يساهم في تسارع التضخم، الأمر الذي يدفع المستثمرين لشراء الذهب للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وبحلول الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط بنحو 0.2 بالمائة، ليصل إلى مستوى 1833 دولاراً للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 1834.50 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.07 بالمائة إلى 90.83.

ترشيحات:

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

وكالة: روسيا قد تضاعف قيمة ضريبة تصدير القمح بداية من مارس 2021