TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

41 جهة حكومية ومؤسسة توقع إعلان أبوظبي للتمويل المستدام

41 جهة حكومية ومؤسسة توقع إعلان أبوظبي للتمويل المستدام
مقر سوق أبوظبي المالي العالمي

أبوظبي - مباشر: وقعت 41 جهة حكومية ومؤسسة رائدة "إعلان أبوظبي للتمويل المستدام" منذ إطلاقه في 2019، لإرساء أسس قطاع التمويل المستدام بما يدعم جهود الدولة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك بحسب سوق أبوظبي العالمي.

ومنذ عام 2019، يعمل الموقعون على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام على إنشاء قطاع تمويل مستدام مزدهر إضافة إلى عقد حوار بناء على مستوى القطاع ككل محلياً ودولياً، وفق لبيان صحفي.

ويستعرض التقرير الصادر عن سوق أبوظبي العالمي جهود سوق أبوظبي العالمي في هذا القطاع الحيوي إذ مثل إعلان أبوظبي للتمويل المستدام حجر الزاوية للمبادئ الإرشادية حول التمويل المستدام لدولة الإمارات المنشورة في عام 2020.

وتعد المبادرة الأولى من نوعها في ضوء أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتهدف المبادرة إلى دفع أولويات الاستدامة التي تشكل جوهر أجندة التنمية الاقتصادية للدولة.

ويشكل إعلان أبوظبي للتمويل المستدام منصة رائدة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير حلول مبتكرة لجذب وزيادة الاستثمارات الخضراء والمستدامة وإتاحة المجال أمام تمويل المشاريع والمبادرات التي تدعم قطاع التمويل المستدام وتخدم رؤية الإمارات وأجندتها الخضراء.

ويهدف سوق أبوظبي العالمي إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز لرفع ونشر رؤوس الأموال وإدارة المخاطر لتحقيق نمو اقتصادي طويل المدى يرتكز على الاستدامة وعبر خمس سنوات أصبح سوق أبوظبي العالمي رائداً رئيسياً لدفع عجلة الاستدامة بفضل التغلب على المخاوف المالية والاجتماعية والبيئية العالمية.

من هذا المنطلق يولي سوق أبوظبي العالمي اهتماما كبيرا بالتوازن بين الجنسين كأحد مجالات التنمية وهو يهدف بذلك إلى تحقيق الريادة على مستوى الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ووضع لذلك سياسات تتناول وتعزز تكافؤ الفرص بين الجنسين ودور ذلك في تحقيق فرص متساوية ما يؤدي بدوره إلى تقدم اقتصادي مستدام. ويُعد توجيه مستقبل الإمارات الاقتصادي الاجتماعي فرصة حيوية للمرأة في المنطقة كأحد مقومات الاستراتيجية الوطنية للدولة. 

الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي العالمي يستضيف النسخة الثالثة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام بعد غد الأربعاء ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لهذا العام تحت عنوان تمويل "الانتعاش المستدام والقدرة على مواجهة التحديات في المستقبل".

ترشيحات:

الإمارات تسجل 3471 إصابة جديدة و6 حالات وفاة بـ"كورونا"

الإمارات تعلن إجراءات جديدة للتصدي لجائحة كورونا