TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم استئناف ضد تابعة لـ"بيت الطاقة" الكويتية في الإمارات

صدور حكم استئناف ضد تابعة لـ"بيت الطاقة" الكويتية في الإمارات
صورة تعبيرية
بيت الطاقة
ENERGYH
20.16% 121.00 20.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيت الطاقة الكويتية عن صدور حكم الاستئناف ضد إحدى شركاتها التابعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح أحد موردي مشروع مشترك تساهم فيه الشركة التابعة.

وقالت "بيت الطاقة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن حكم الاستئناف ألزم الشركة التابعة بأداء مبلغ 928 ألف دولار بما يُعادل 281 ألف دينار كويتي لصالح المورد، بفائدة سنوية قدرها 9% من تاريخ 23 ديسمبر/كانون أول 2019.

وأوضحت "بيت الطاقة" أن الشركة بصدد الطعن على هذا الحكم بمحكمة التمييز، كما تعمل الشركة حالياً على تقييم موقفها القضائي حيال كافة المطالبات وسيتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية إن وجدت.

ويتمثل الأثر المالي من الحكم السابق في الاعتراف بمخصصات إضافية بمبلغ 170 ألف دينار تقريباً في المعلومات المالية المرحلية للربع الأول من العام الجاري (2021).

كانت "بيت الطاقة" أعلنت في مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، عن تحرك قضائي من قبل بعض الموردين ضد إحدى الشركات التابعة للمجموعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة آنذاك إن هذا التحرك بخصوص سداد بعض الأرصدة الدائنة الناتجة عن النشاط الاعتيادي للشركة التابعة والتي لم تتمكن من سدادها نظراً لظروف التشغيل وأثر التوقف الناتج عن جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن خسائر "بيت الطاقة" تقلصت بنحو 2.3% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 379.43 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 388.41 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2019.

كما تقلصت خسائر الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 1.26 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 4.26 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019، بتراجع في الخسائر بنسبة 70.4%.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتراجع صباحاً وسط تواضع التداولات

"أجيليتي" تستعد لإنشاء وتطوير أول مستودع رأسي متعدد الطوابق بالكويت

"طيران الجزيرة" تتسلّم طائرة جديدة من طراز إيرباص (A320neo)

لقاح "استرازينيكا" يصل الكويت في فبراير أو مارس المُقبلين

"الأشغال" الكويتية تسعى لتسريع سداد دفعات المقاولين المتأخرة