TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية ترصد عدة مخالفات للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالأسواق

التجارة السعودية ترصد عدة مخالفات للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالأسواق
جولات رقابية على المحال التجارية في الرياض خلال جائحة كورونا- أرشيفية

الرياض – مباشر: نفذت وزارة التجارة السعودية 3691 زيارة تفتيشية الأسبوع الماضي؛ لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع في كافة مناطق المملكة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".

وقادت نتائج الزيارات على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع، وفقاً لبيان للوزارة، إلى تحرير 372 مخالفة فورية وفقاً للعقوبات المنصوص عليها بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة "كورونا".

ورصدت الفرق الرقابية للوزارة خلال الزيارات مخالفة عدم الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة، وعدم إلزام المتسوقين بالكمامات والتباعد، وعدم التزام العاملين بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

وشملت الزيارات التفتيشية على التوالي كلاً من مناطق الرياض، والشرقية، ومكة المكرمة، والقصيم، وجازان، وتبوك، وعسير، والمدينة المنورة، ونجران، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، والباحة.

وأكدت وزارة التجارة، مواصلة جولاتها التفتيشية لمتابعة تطبيق المتاجر للاشتراطات الصحية والتي تنص على منع إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.

يشار إلى أن عدم التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" مخالفة تستوجب فرض غرامة مالية 10 آلاف ريال، وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.

كما يتم تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري، بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.

ترشيحات:

التجارة السعودية تحجب متجرين إلكترونيين بسبب عروض وهمية وعدم تسليم المنتجات

السعودية.. إطلاق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأسمال مليار ريال