تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 مليار دولار قيمة الشركات المسجلة في "مركز قطر المال"

20 مليار دولار قيمة الشركات المسجلة في "مركز قطر المال"
مركز قطر للمال والأعمال

الدوحة - مباشر: أكدت الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني المدير التنفيذي لتنمية الأعمال بهيئة مركز قطر للمال، أن منصة المركز تضم أكثر من 900 شركة عالمية تمثل مجموعة مختلفة من القطاعات وتشكل مجتمعاً للأعمال تقدر قيمته بما يزيد على 20 مليار دولار.

وقالت في حوار شامل مع الراية الاقتصادية، إن القطاع الرقمي سيكون له دور حيوي في خدمة التنمية الاقتصادية في قطر من خلال توفير فرص استثمارية جديدة في مختلف القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا المالية، والذكاء الاصطناعي، والتعليم، والرعاية الصحية والقطاع الصناعي.

وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات التي تقوم بها دولة قطر في القطاعين التكنولوجي والرقمي تقدر بمليارات الدولارات ما يجعل قطر واحدة من أكثر الدول إنفاقاً على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت الشيخة العنود: إن اقتصاد قطر سريع النمو يجعلها في مكانة جيدة تؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشارت إلى أن مركز قطر للمال سيواصل العمل على تحقيق أهداف استراتيجيته لعام 2022 وتعزيز مكانته كمركز تجاري ومالي عالمي رائد بمواصلة العمل على تطوير القطاع الرقمي، والإعلامي والرياضة والخدمات المالية.

كما أشارت إلى اتخاذ العديد من الخطوات لتغطية جميع معاملات التمويل الإسلامي في العالم وتقدر قيمتها بنحو 2 تريليون دولار من خلال 3 مراكز مالية في قطر وتركيا وماليزيا.

وأضافت: "سنواصل العمل على إقامة المزيد من الشراكات مع الدول الأعضاء في مبادرة الحزام الاقتصادي الناشئ الجديد، والتي سيعمل المركز من خلالها على إقامة تحالفات استراتيجية مع أسواق رئيسية مثل الكويت، وعُمان، وتركيا، وباكستان والهند".

ترشيحات:

بورصة قطر تتراجع 0.2% في التعاملات الصباحية

"قطر الأول" يستحوذ على "لولو هايبر ماركت" في المسيلة بـ262.5 مليون ريال

أرباح "قطر الإسلامي" ترتفع بنحو طفيف في 2020.. والتوزيعات نقدية

680 مليون ريال أرباح "الأهلي القطري" في 2020.. وتوزيع 15% نقداً