تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الأول" يستحوذ على "لولو هايبر ماركت" في المسيلة بـ262.5 مليون ريال

"قطر الأول" يستحوذ على "لولو هايبر ماركت" في المسيلة بـ262.5 مليون ريال
لولو هايبر ماركت - المسيلة
الأول
QFBQ
-0.47% 1.90 -0.01

الدوحة مباشر: أعلن بنك قطر الأول عن إتمام عملية الاستحواذ لمبنى لولو هايبر ماركت للبيع بالتجزئة في المسيلة، بقيمة 262.5 مليون ريال، الأمر الذي يعزز حضور البنك على المستوى المحلي في السوق القطري.

وبحسب بيان البنك للبورصة القطرية، اليوم الاثنين، تشغل "لولو" حالياً هذا العقار بشكل هايبر ماركت متكامل يقع في شارع حمد بن جاسم بن حمد جنوب مدينة خليفة، المسيلة، الدوحة، على منطقة مشيدة تبلغ مساحتها 44661 قدم مربع.

ويتألف العقار من 4 طوابق و299 موقف سيارات لتوفير الراحة الكافية لشركة لولو لتشغيل الهايبر ماركت بنجاح.

وتم بناء العقار في العام 2016  وتشغله لولو هايبر ماركت بنسبة 100% بموجب عقد إيجار ثلاثي صافي مدته 20 عاماً، حيث أن المدة المتبقية منه هي 16 عامًا.

تعليقاً على الحدث السابق، قال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول: "يعتبر هذا الاستحواذ المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرحلة أساسية لبنك قطر الأول لتعزيز حضوره ومركزه في سوق الاستثمار العقاري المحلي بما يتماشى مع استراتيجية التنوع المعتمدة لدى البنك على مستوى كل من فئة الأصول والجغرافيا".

وتابع بالقول: "كما يسلّط الاستحواذ الضوء على التزام بنك قطر الأول في الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة في السوق القطري وتحويل تركيزه إلى التملك المباشر للعقارات القطرية بعد بدء تسهيل اللوائح التنظيمية الجديدة المفروضة على الشركات المسجلة لدى مركز قطر للمال".

ويُعد قرار البنك بالاستحواذ على مبنى لولو هايبر ماركت المسيلة قد استند إلى عملية دقيقة لفحص الأصول من قبل البنك. وبالتالي، سيحصل المستثمرون في هذا العقار على عائد سنوي أعلى من السوق مع إمكانية الاستثمار في الأصول الدفاعية والتخارج بتحقيق عوائد عالية بغض النظر عن العوامل الاقتصادية الكلية القائمة.

ترشيحات:

أرباح "قطر الإسلامي" ترتفع بنحو طفيف في 2020.. والتوزيعات نقدية

680 مليون ريال أرباح "الأهلي القطري" في 2020.. وتوزيع 15% نقداً