تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول التعاون الخليجي تناقش سير مفاوضات التجارة الحرة مع المجموعات الاقتصادية

دول التعاون الخليجي تناقش سير مفاوضات التجارة الحرة مع المجموعات الاقتصادية
مجلس التعاون الخليجي

أبوظبي – مباشر: ناقش الفريق التفاوضي لدول مجلس التعاون الخليجي، سير مفاوضات التجارة الحرة مع الدول والمجموعات الاقتصادية الأخرى.

جاء ذلك خلال اجتماعه الـ 83 الذي عقد اليوم افتراضياً، في ضوء توجيهات قادة دول المجلس في "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح" المنعقدة في مدينة العُلا، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات "وام".

شارك في الاجتماع الذي عقد برئاسة حمد البازعي المنسق العام لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والدول والمجموعات الاقتصادية الدولية الأخرى رؤساء الفرق التفاوضية في دول المجلس وعبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات أن المجلس الأعلى وجه في هذه القمة بتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والمنظمات الدولية الفاعلة.

كما وجه بإعطاء الأولوية لاستكمال مفاوضات التجارة الحرة، بما يخدم علاقات المجلس الاستراتيجية ويحقق المصالح المشتركة، بما في ذلك المفاوضات مع الصين، والهند، وباكستان، وأستراليا، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، وغيرها من الدول والمجموعات الأخرى التي يتم الاتفاق بشأنها، إضافة لمناقشة خطة عمل الفريق التفاوضي للفترة القادمة، والبرنامج الزمني اللازم لتنفيذها.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: أكثر من 25 جرعة لقاح "كورونا" لكل 100 شخص للفئات المؤهلة طبياً

صفقات العقار بدبي تتجاوز 502 مليون درهم