TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: توطين الصناعات الدوائية أولوية قصوى للحكومة

وزير سعودي: توطين الصناعات الدوائية أولوية قصوى للحكومة
صورة أرشيفية

 

الرياض – مباشر: أكّد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، عمل منظومة الصناعة على توطين الصناعات الدوائية بصفتها أولوية قصوى لدى الحكومة، ولما تمثله من أهمية بالغة في الأمن الدوائي، ولأي ظروف مستقبلية على مستوى سلاسل الإمداد.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الأحد، المدينة الصناعية في منطقة المدينة المنورة، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وشدد الخريف خلال جولته على أن ملف توطين الوظائف والاهتمام بتوفير البيئة الوظيفية المناسبة للسعوديين لا يقل أهمية عن توطين الصناعة ذاتها، مضيفاً أن لدى القطاع الصناعي فرصة كبيرة لخلق وظائف نوعية في مختلف مناطق المملكة، وفي جميع الأنشطة الصناعية، ووجوب أن يراعى فيها نسب التوطين العالية والوظائف النوعية والمناسبة لأبناء الوطن.

من جانبه، ثمن مدير عام "مدن" خالد بن محمد السالم حرص وزير الصناعة والثروة المعدنية على التواصل مع المستثمرين والوقوف ميدانياً على مراحل العمل بالمشروعات المختلفة في جميع المدن الصناعية.

وأشار السالم إلى أن "مدن" تعمل على تهيئة البيئة المتكاملة لجذب وتوطين الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال استراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي، وتعزيز قدرة المصانع على تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

 

ترشيحات

السوق المالية السعودية: إدراج وبدء تداول "الخبير للدخل المتنوع" الثلاثاء المقبل

الصحة السعودية تسجل 176 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحملة التطعيم تنطلق بالمدينة