TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"طلعت مصطفى" توقع عقد إقامة مجتمع عمراني متكامل بـ"حدائق العاصمة"

تابعة لـ"طلعت مصطفى" توقع عقد إقامة مجتمع عمراني متكامل بـ"حدائق العاصمة"
خلال مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية، والشركة العربية للاستثمار العمراني
طلعت مصطفى
TMGH
-5.13% 65.05 -3.52

القاهرة - مباشر: شهد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، والشركة العربية للاستثمار العمراني، وهي إحدى شركات مجموعة "طلعت مصطفى" القابضة، لبيع "عيني ونقدي" لـ5 آلاف فدان"؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة "حدائق العاصمة".

وقال عاصم الجزار وزير الإسكان، في بيان صادر اليوم الأحد، إن توقيع العقد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في الرقعة العمرانية، وجذب المزيد من السكان إلى التجمعات العمرانية الجديدة التي تتم إقامتها.

وأضاف أنه بمقتضى هذا العقد تقوم الشركة العربية للاستثمار العمراني بتطوير قطعة أرض بمساحة 5000 فدان بما يعادل 21 مليون متر مربع بمدينة "حدائق العاصمة" التي تطل على طريق السويس، وذلك لإقامة مشروع عمراني متكامل يضم كافة أنماط الإسكان.

 وأوضح أنه تبلغ نسبة الإسكان بالمشروع 50 بالمائة من مساحته بواقع 2500 فدان تقريباً، وتتضمن عمارات وفيلات تتراوح نسبتها من 50 إلى 45 بالمائة من مساحة الإسكان، إلى جانب الخدمات العامة المختلفة والتي تبلغ نسبتها 4 بالمائة من المساحة الاجمالية للمشروع.

وتضم مراكز إطفاء ومكاتب بريد ونقاط شرطية، بالإضافة إلى منطقة خدمات خاصة بقاطني المشروع وتضم مدارس خاصة ودولية، ومستشفيات عالمية، ونوادي، وتتراوح نسبتها من 8 إلى 12 بالمائة من إجمالي مساحة المشروع.

ووقع العقد عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أحمد سعيد علي نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية، وعن الشركة العربية للاستثمار العمراني هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن "حدائق العاصمة" تعد نواة عمرانية جديدة على محور القاهرة السويس أمام العاصمة الإدارية الجديدة، حيث صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 645 لسنة 2020 بتخصيص مساحة 29435.5 فدان تقريباً لإنشاء المدينة، التي تضم كافة أنواع الإسكان على مساحة 12 ألف فدان تقريباً.

وأضاف أن منها إسكان فاخر ومتميز "أنشطة عمرانية متكاملة، وقطع أراضٍ فيلات وعمارات"، إلى جانب الإسكان المتوسط ومنها مساحة 2350 فداناً كمرحلة عاجلة جار التنفيذ بها ضمن مشروع الاسكان لمنخفضي الدخل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن كل المصريين"، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية المتنوعة على مساحة 6000 فدان تقريباً.

كما تتضمن "مدارس، ومستشفيات، وجامعات، ومدينة أوليمبية، ومدينة علوم استكشافية، ومناطق تجارية وترفيهية"، وكذلك مسطحات خضراء تبلغ مساحتها 4000 فدان تقريباً على مستوى المدينة تشتمل على مسارات دراجات ومناطق ألعاب مفتوحة ومسارات للتريض لتشجيع السكان على اتباع نمط حياة صحي، في ضوء ما تتمتع به المدينة من تخطيط فريد.

 كما تتضمن منطقة صناعية على مساحة 2800 فدان تتضمن صناعات خفيفة، بالإضافة إلى منطقة حرفية، ومنطقة لويستية، ومراكز أبحاث وقرية ذكية .

من جانبه، أشار هشام طلعت مصطفى إلى أن الشركة ستقوم مقابل استحواذها على مساحة الـ 5000 فدان بسداد مقابل نقدي وعينيّ لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتستهدف الشركة إقامة مشروع عمراني متكامل، يضم مناطق سكنية (شقق وفيلات) ومجموعة من الخدمات المتكاملة التعليمية والطبية والتجارية والإدارية والسياحية والترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية للمشروع تقدر بنحو 500 مليار جنيه.

وأضاف أن المشروع سيوفر نحو 3 ملايين ونصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طول مدة المشروع، ويستوعب نحو 600 ألف نسمة، وذلك من خلال إقامة ما يقرب من 140 ألف وحدة سكنية.

ترشيحات:

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

وكالة: روسيا قد تضاعف قيمة ضريبة تصدير القمح بداية من مارس 2021

مصر تسمح لذوي الإعاقة باستيراد وسائل نقل فردية دون اشتراط تجهيزها طبياً