TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النواب" المصري يوافق مبدئياً على تعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق الشهداء

"النواب" المصري يوافق مبدئياً على تعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق الشهداء
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 2018.

وتكمن فلسفة مشروع القانون المعروض في الحرص على زيادة موارد الصندوق المنشأ وفق أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018، وذلك نظراً للالتزامات العديدة التي نص عليها القانون ومنها توفير أوجه الرعاية والدعم فى كافة مناحي الحياة لأسر الشهداء والضحايا والمفقودين، ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتتضمن أبرز أوجه الرعاية في توفير فرص الدراسة في كافة مراحل التعليم، وتوفير منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات، وكفالة استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص للملتحقين به بالفعل، وتوفير فرص عمل للمخاطبين بأحكام القانون، وتقديم الخدمات الصحية المناسبة لهم.

كما يمكن مشروع القانون الأسر من ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية، وتوفير فرص الحج للمصاب ولوالدي أو زوج الشهيد أو الضحية أو المفقود، وغير من ذلك من الخدمات التي نص عليها القانون، وذلك كله بخلاف صرف مبلغ التعويض المقرر للمستحقين ومكافآت الوسام المنصوص عليها بالمادة 14 من ذات القانون.

"الأمر الذي يستلزم تعزيز موارد الصندوق المشار إليه وذلك من خلال المشاركة المجتمعية وزيادة الوعي لدى العاملين بالدولة وغيرهم بدورهم في ضرورة تحقيق التضامن والتكافل الاجتماعي الذي نص عليه الدستور فى المادة (8) منه، لهذا أصبح من الضروري إجراء تعديل تشريعي على القانون المعروض لدعم موارد الصندوق".

وطالب مجموعة من النواب وعلى رأسهم زوجات الشهداء بأن يحضر أسر الشهداء أمام المجلس لمناقشة مشروع القانون، فيما دعت النواب إلى الموافقة على مشروع القانون.

ترشيحات:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة

تحليل.. سيناريوهان لمصير حاملي أسهم "الحديد والصلب" بعد قرار التصفية

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

البورصة المصرية تعلن قائمة الأسهم المسموح التداول عليها بثلاث علامات عشرية