تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء الملك عبدالعزيز: وصول 27 حاوية بعد استئناف الحركة التجارية مع قطر

ميناء الملك عبدالعزيز: وصول 27 حاوية بعد استئناف الحركة التجارية مع قطر
ميناء الملك عبدالعزيز بالسعودية يرحب الحاويات القادمة من دولة قطر

الرياض – مباشر: أعلن ميناء الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن استئناف الحركة التجارية بين المملكة ودولة قطر.

وذكر الحساب الرسمي للميناء، عبر موقع التواصل "تويتر"، أنه تم استئناف الحركة التجارية بين المملكة ودولة قطر بوصول 27 حاوية من ميناء حمد إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

ويعتبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام هو الميناء الرئيسي للمملكة العربية السعودية على الخليج العربي؛ حيث يعتبر ميناء البوابة الرئيسية لدخول البضائع من كافة أنحاء العالم إلى المنطقتين الشرقية والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى أنه يقدم خدمات متخصصة كصناعة النفط.

وتبلغ مساحة الميناء 190.78 مليون متر مربع، ويضم 42 رصيفاً، بطاقة استيعابية 105.48 مليون طن، و4 محطات.

الصورة

وبدأت الجمارك السعودية، 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعمالها في منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر، حيث استقبل المنفذ صباح اليوم عدداً من القادمين مع بدء افتتاحه، وتم إنهاء الإجراءات الجمركية، وفقاً للضوابط والإجراءات الصحية المتبعة في جميع المنافذ.

ووصلت أولى الرحلات القطرية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض، في 11 يناير/ كانون الثاني، بعد إعلان وزیر الخارجیة الكویتي، الشیخ أحمد ناصر المحمد الصباح، التوصل إلى اتفاق یتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البریة والبحریة بین المملكة العربیة السعودیة ودولة قطر، اعتباراً من مساء الاثنین الموافق 4 يناير/ كانون الثاني 2021م.

ورحبت دولة قطر ببيان قمة "العلا" الخليجية، الذي أعلن على هامش اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن هذا اللقاء يأتي في هذه اللحظة الحاسمة امتداداً لمسيرة العمل المشترك في إطاره الخليجي والعربي والإسلامي، وتغليباً للمصلحة العليا بما يعزز أواصر الود والتآخي بين الشعوب مرسخاً لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.

ترشيحات:

الصحة السعودية تسجل 176 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحملة التطعيم تنطلق بالمدينة

السعودية.. إطلاق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأسمال مليار ريال