TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" تنشر وثيقة استشراف الطيف الترددي لقطر

"تنظيم الاتصالات" تنشر وثيقة استشراف الطيف الترددي لقطر
هيئة تنظيم الاتصالات القطرية

الدوحة - مباشر: نشرت هيئة تنظيم الاتصالات على موقعها الإلكتروني وثيقة استشراف الطيف الترددي لدولة قطر، وتعرض الوثيقة أولويات الهيئة فيما يتعلق ببعض برامج ومشاريع الطيف الترددي المخطط لها حتى عام 2022، وفق بيان للهيئة اليوم الأحد.

ويشمل ذلك خطط الهيئة الرامية إلى تحديث الخطة الوطنية لتوزيع الطيف الترددي، ومراجعة رسوم استخدام الطيف الترددي، وآلية تدقيق جودة الخدمة لشبكات الاتصالات المتنقلة العامة، فضلاً عن بعض مشاريع الهيئة الاستراتيجية التي ستنفذها الهيئة قبل استضافة الدولة لبطولة كأس العالم لكرة القدم - قطر 2022.

ومن جانبه قال محمد المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، إن الوثيقة ستساعدهم في تمكين أصحاب المصلحة والمهتمين من فهم خطط وبرامج الهيئة المستقبلية فيما يتعلق بإدارة الطيف الترددي، خاصة مع قرب استضافة الدولة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

كما تستعرض الوثيقة خطط الهيئة لمعالجة القضايا المتعلقة بالوصول إلى الطيف الترددي، وتمكين التكنولوجيات الجديدة، وإتاحة الموارد لدعم خدمات الاتصالات والتطبيقات التي من المتوقع أن تتطلب طيفاً ترددياً جديداً أو إضافياً في السنوات القادمة، وخاصة أثناء استضافة الدولة للبطولة.

ترشيحات..

31 يناير.. عمومية "قطر الوطني" تناقش توزيع 0.45 ريال نقداً

"ستاندرد.آند.بورز" تمنح الوافد الجديد لبورصة قطر تصنيف "A-"

"بروة العقارية" توقع اتفاقية تمويل مع "قطر الإسلامي"

الخطوط الجوية القطرية تستأنف الرحلات إلى "الدمام" السعودية خلال ساعات

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة