TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية: توقيع اتفاقية مع "تداول" لتقديم حافز وإقراض للشركات المدرجة

المالية السعودية: توقيع اتفاقية مع "تداول" لتقديم حافز وإقراض للشركات المدرجة
السوق المالية السعودية (تداول)

الرياض – مباشر: وقَّعت مبادرة صندوق دعم المشاريع، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع شركة السوق المالية السعودية (تداول)؛ لتقديم حافز للشركات المدرجة.

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة المالية، فهد السيف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، ومن جانب (تداول) خالد الحصان المدير التنفيذي للشركة، وفقا لبيان لوزارة المالية.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مستهدفات المبادرة من خلال التوسع بالنطاق الإقراضي في المشاريع الصحية والتعليمية والمشاريع الكبرى في التطوير العقاري، بما يساهم في دعم القطاع الخاص لزيادة الناتج المحلي، وخلق فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة، ودعم المحتوى المحلي.

وأضاف "تداول"، أن الاتفاقية تستهدف الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، حيث أنه من المقرر أن يوفر الحافز قرضاً طويل الأجل يُقدم للشركات.

وأوضحت، أن الاتفاقية ستساهم في تعزيز رفع سقف الحدود التمويلية للشركات المدرجة لمشاريع القطاعات المستهدفة لمبادرة صندوق دعم المشاريع، لهدف تشجيعها على التوسع في إنشاء مشاريع جديدة في القطاعات المدعومة.

وتابعت: إلى جانب تشجيع الشركات غير المدرجة على الإدراج، وذلك في إطار مبادرة تحفيز وتشجيع شركات القطاع الخاص على طرح وإدراج أسهمها في السوق المالية؛ إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي الذي يهدف إلى تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل، من خلال تطوير وتعميق مؤسسات القطاع المالي وتطوير السوق المالية السعودية لتحقيق "رؤية المملكة 2030" لتكون سوقا مالية متقدمة.

يذكر أن مبادرة صندوق دعم المشاريع تم تأسيسها كإحدى مبادرات حِزَم التحفيز؛ لدعم استمرارية واستكمال المشاريع برأسمال مبدئي قدره 10 مليارات ريال سعودي.

ويركز الصندوق بدوره على توفير دعم تمويل المشاريع في القطاعات الصحية والتعليمية، والمشاريع الكبرى في التطوير العقاري.

 

الصورة

ترشيحات:

السعودية.. إطلاق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأسمال مليار ريال

المركزي السعودي يحث شركات التأمين على الاندماج لتعزيز الملاءة المالية