TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يستدعي الحكومة لعرض الموقف التنفيذي لبرنامج "مصر تنطلق 2018-2022"

النواب المصري يستدعي الحكومة لعرض الموقف التنفيذي لبرنامج "مصر تنطلق 2018-2022"
مجلس النواب - أرشيفية

القاهرة – مباشر: وافق مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار حنفي جبالي على استدعاء الحكومة (رئيس مجلس الوزراء والوزراء) للحضور أمام المجلس لعرض الموقف الحالي من تنفيذ برنامجها (مصر تنطلق 2018-2022).

وقال رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، إن مكتب المجلس سوف يقوم بإعداد جدول الجلسات التي سيحضرها رئيس الوزراء والوزراء، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الجدول المزمع إعداده سيتضمن تحديد الجلسات العامة بحضور 2 من الوزراء المعنين، موضحا أنه سيتم إخطار رئيس مجلس الوزراء بهذا الجدول الخاص بالحضور أمام المجلس مع التنبه أن الحضور وجوبيا.

وقال حنفي جبالي رئيس مجلس النواب: "إذا كانت الحكومة قد حازت على الأغلبية من أعضاء مجلس النواب في فصله التشريعي الأول عن برنامجها فإن اللجنة العامة وجدت بعض الملاحظات على تنفيذ برنامجها".

وأضاف جبالي "أن اللجنة العامة نظرت ضمن بند ما يستجد من أعمال موضوع التزام الحكومة بتنفيذ البرنامج المقدم منها (مصر تنطلق 2018-2022) والذي حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ إعمالاً للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها رئيس مجلس الوزراء عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020، إلا أنه بالاطلاع وبالمقارنة بما هو مقدم من الحكومة قد تبين وجود العديد من الملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج".

 ترشيحات:

أرباح دومتي تتراجع 10.2% خلال 9 أشهر

815 مليون جنيه مبيعات "دومتي" خلال الربع الرابع من 2020