TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تمنح الوافد الجديد لبورصة قطر تصنيف "A-"

"ستاندرد.آند.بورز" تمنح الوافد الجديد لبورصة قطر تصنيف "A-"
اجتماع سابق للشركة

الدوحة - مباشر: أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تقييم شركة كيو إل إم القطرية لتأمينات الحياة والتأمين الصحي، عند مستوى "A-" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر، اليوم الأحد، يأتي هذا التصنيف الجديد بعد سحب ضمان الشركة الأم من قبل مجموعة قطر للتأمين (الشركة الأم سابقاً).

كما يؤكد قوة شركة "كيو إل إم"، بشكل مستقل، ومكانتها القوية في السوق كشركة رائدة في مجال التأمين على الحياة والتأمين الصحين وسجل أدائها الجيد إلى جانب كفاية رأس المال.

من جانبه، قال فهد السويدي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن هذا التصنيف سيفتح المزيد من الفرص محلياً ودولياً للحصول على عقود استراتيجية كبيرة، والمساهمة في ترسيخ تواجد الشركة في السوق الإقليمي عبر دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال أعمال إعادة التأمين.

يذكر أن رأسمال شركة "كيو إل إم" يبلغ 350 مليون ريال، وتستحوذ على أكثر من 55% من سوق التأمين الصحي في قطر، علما بأنه تم إدراج الشركة في بورصة قطر يوم الأربعاء الماضي بقطاع التأمين.

وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنهاية النصف الأول من العام الماضي 605 مليون ريال بزيادة قدرها 6%، بينما بلغ صافي الربح خلال الفترة ذاتها 51 مليون ريال بنمو قدره 25%، والعائد على السهم 0.14 ريال، وفقاً للبيانات المالية المرحلية للشركة بنهاية يونيو/ حزيران 2020.

ترشيحات:

"بروة العقارية" توقع اتفاقية تمويل مع "قطر الإسلامي"

الخطوط الجوية القطرية تستأنف الرحلات إلى "الدمام" السعودية خلال ساعات

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة