TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تثبت التصنيف الائتماني للإمارات مع نظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تثبت التصنيف الائتماني للإمارات مع نظرة مستقرة
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: ثبتت وكالة كابيتال إنتليجنس، للتصنيفات الائتمانية على مستوى العالم، التصنيف الائتماني لدولة الإمارات عند"AA-" مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة. 

وبحسب تقرير للوكالة صدر حديثاً، جاء ذلك بدعم من حجم الثروة السيادية والاستثمارات الخارجية الضخمة إلى جانب ما تتمتع به الإمارات من استقرار داخلي وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. 

وتوقع التقرير انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.6 بالمائة خلال العام 2020، مقارنة بنمو 1.7 بالكائة في العام 2019 بسبب تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد بالتزامن مع تراجع أسعار النفط. 

وأضافت أنه من المتوقع اتساع عجز الميزانية إلى 10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للعام 2020، مقارنة بعجز قدره 1.8 بالمائة في العام 2019، نتيجة تراجع الإيرادات وسط انخفاض أسعار النفط مع زيادة الإنفاق العام وسط برنامج تحفيز المالي. 

 ومن المرجح أن يتقلص عجز الميزانية إلى 3.8 بالمائة بنهاية العام الجاري و2.5 بالمائة في العام المقبل بافتراض متوسط سعر برميل نفط عند مستوى 45 دولاراً خلال العامين 2021 – 2022.

كما توقعت أن ينمو الفائض في الحساب الجاري خلال العامين 2021 – 2022 ليصل في المتوسط إلى 8 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

ترشيحات:

تقرير: تحول دائم عن التعاملات النقدية في الإمارات

المال كابيتال تتوقع نمو الاقتصاد الإماراتي بحدود 3% في 2021