TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. إصدار 407.5 ألف شهادة تحمّل ضريبة عن المسكن الأول بنهاية 2020

السعودية.. إصدار 407.5 ألف شهادة تحمّل ضريبة عن المسكن الأول بنهاية 2020
عدد من السعوديين لدى تقديمهم على خيارات برنامج سكني ـ أرشيفية

الرياض - مباشر:  استفادة  390,819 أسرة سعودية من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدمها برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان خلال عام 2020.

وأظهر التقرير الأول للعام 2021 لبرنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، والذي تضمن أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي 2020م، وصوراً لتحديثات البناء في 60 مشروعاً تحت الإنشاء يستمر تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، استفادة 34,011 أسرة خلال شهر ديسمبر الماضي، بينها 15,586 أسرة سكنت منازلها.

وأوضح التقرير أن إجمالي أعداد شهادات تحمّل ضريبة عن المسكن الأول منذ بداية البرنامج حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي بلغت 407,479 شهادة لجميع المستفيدين من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وغيرهم، وذلك بهدف زيادة نسب التملك بين المواطنين، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس".

واستعرض التقرير تحديثات أعمال البناء في 60 مشروعاً يجري تنفيذها بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين من القطاع الخاص لتوفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقة وفيلا وتاون هاوس حول مدن المملكة ضمن 93 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 141 ألف وحدة تم طرحها عبر المنصة وتطبيق "سكني"، والمشاريع السكنية الجاهزة البالغ عددها 42 مشروعاً بمتوسط أسعار 350 ألف ريال، والتي تمتاز بجاهزيتها للسكن واكتمال البنية التحتية والخدمات والمرافق العامة فيها.

وتناول التقرير الأراضي السكنية وتطوير المخططات التي يتيح موقع وتطبيق "سكني" اختيارها وحجزها بشكل إلكتروني ميسر ضمن 217 مخططاً سكنياً توفر 178,489 ألف أرض سكنية تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة المنصة الإلكترونية لبرنامج "سكني" من خلال الرابط https://sakani.housing.sa/plans-map.

كما أبرز التقرير الخدمات والإجراءات الإلكترونية المُيسرة التي يُقدمها تطبيق "سكني" من استحقاق فوري، واستعراض الخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة، والحجز الفوري للوحدات والأراضي، وإصدار عروض الأسعار، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، واختيار التصاميم النموذجية لمستفيدي البناء الذاتي وإصدار رخص البناء إلكترونياً، وتوثيق وإصدار عقود الإيجار، والتنازل الإلكتروني عن الدعم السكني بين الزوجين، ويمكن تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط http://qrco.de/bbLCv7.

يُذكر أن برنامج "سكني" يستهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الملائم من خلال تقديم الخيارات والحلول السكنية التي تلبّي تطلّعاتهم وقدراتهم، وتيسير الحصول على المسكن المناسب بشكل أسرع وسعر أقل ضمن خيارات متعددة ودفعة أولى ميسرة، سعياً لرفع نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030م وفقاً لأهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

تدخلات إيران وتركيا في شؤون دول المنطقة تتصدر مباحثات السعودية والأردن

السعودية تعتمد الخطة المطورة للتعليم عن بُعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

السعودية تسجل 140 إصابة جديدة بكورونا و5 حالات وفاة.. السبت