TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: العراق يمر بظروف صعبة ووضع اقتصادي معقد

رئيس الوزراء: العراق يمر بظروف صعبة ووضع اقتصادي معقد
جانب من اللقاء

 

مباشر: قال مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، إن بلاده تمر بظروف صعبة ووضع اقتصادي معقد سببه سوء الإدارة والتخطيط.

جاء ذلك خلال لقاء الكاظمي جرحى وزارة الداخلية في مقر الشرطة الاتحادية، وفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت.

ووعد الكاظمي بمتابعة قضايا الشرطة المصابين شخصياً عند لقائه بهم في عيد الشرطة، لافتا الى أن جميع حقوق الشرطة مضمونة، وتواجده معهم هو لحل مشاكلهم.

وأشار الكاظمي إلى أنه "حضر بوفد كبير مع وزراء الداخلية والإسكان والإعمار والصحة والعمل وأمين بغداد ووكيل وزارة المالية ودائرة التقاعد لتذليل العقبات وتجاوز البيروقراطية التي حالت دون الحصول على بعض حقوق الشرطة".

وتابع: هناك خلل كبير في توفير الدعم لشريحة كبيرة من الجرحى ممن لم يحصلوا على حقوقهم، وبعضهم تعرض لإعاقة كلية، رغم مرور وقت طويل على مراجعاتهم، وهذا تقصير واضح من قبل الدولة والحكومات المتعاقبة".

وبين الكاظمي بحسب البيان أن "العلاقة بين الدولة والحكومات وبين المواطن هي علاقة حقوق وواجبات مثلما يؤدي الأبطال واجباتهم، مبينا أن "الشرطة يستحقون منا حقوقاً غير منقوصة".

 وأكد الكاظمي العمل على تذليل كل العقبات والتحديات"، مؤكدا السعي لأن تكون لدى الحكومة عيادات صحية ومستشفيات تفي بعلاج الأبطال المصابين وبالإمكان جلب أطباء أجانب وأجهزة طبية متطورة لعلاجهم". 

وأكد الكاظمي وضعه برنامجاً لمقابلة الجرحى الأبطال في وزارة الدفاع وجهاز مكافحة الإرهاب وهيأة الحشد الشعبي وباقي الأجهزة الأمنية، لمعالجة قضاياهم فهم يستحقون منا كل الاهتمام".

وتابع أن "البلد يمر بظروف صعبة ووضع اقتصادي معقد سببه سوء الإدارة والتخطيط خلال السنوات الماضية".

وأضاف الكاظمي: نريد أن نبني البلد ونوجه شبابنا على أساس ثقافة الحياة والأمل بالمستقبل، وليس عسكرة المجتمع وثقافة الموت".

وختم الكاظمي أن "جميع حقوقكم ستلبى بعد تذليل العقبات وسنشكل فريق عمل لمتابعة حقوقكم وستكون هناك لقاءات لاحقة لمتابعة ما سيتم إنجازه".

 

ترشيحات

البرلمان العراقي يرفض الاستقطاعات الكبيرة من رواتب الموظفين بموازنة 2021

"الصحة العالمية" توصى بعدم فرض تقديم شهادات التطعيم ضد كورونا على المسافرين