TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات" المصرية توقع بروتوكول تعاون لإتاحة خدمات "القوى العاملة" إلكترونياً

"الاتصالات" المصرية توقع بروتوكول تعاون لإتاحة خدمات "القوى العاملة" إلكترونياً

القاهرة - مباشر: وقع وزيرا القوى العاملة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، محمد سعفان ، وعمرو طلعت، بروتوكول تعاون لتوفير خدمات القوى العاملة إلكترونياً.

وأوضحت وزارة الاتصالات في بيان صادر، اليوم السبت، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة بشأن تنفيذ أعمال تطوير البوابة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية لوزارة القوى العاملة وإتاحتها علي بوابة مصر الرقمية.

وأشارت وزارة الاتصالات، إلى أن الخطوة تأتي في إطار تفعيل دور أدوات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمحرك رئيسي لتطوير كافة الخدمات والأعمال بشكل عام بهدف تحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن بشكل خاص، وذلك من خلال تطوير بوابة وزارة القوى العاملة وميكنة بعض خدماتها.

وقال محمد سعفان، إن البروتوكول يهدف إلي تحقيق التحول الرقمي من خلال توفير وتحسين كفاءة خدمات الوزارة ومنظومة العمل الخاصة بها، وتوفير الخدمات المميكنة على منصة مصر الرقمية للتيسير على المواطنين وتقليل زمن المعاملة للخدمة الحكومية من خلال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات.

ولفت سعفان، إلى أن البروتوكول الذى وقع اليوم، سيشمل كل مجالات العمل فيما بين الوزارتين، وبالتالي قامت الوزارة بتوصيف كل الأعمال التى تقوم بها وتقديمها لها، بصفتها المعنية بتحمل مسئولية تلك الملف أمام الدولة.

وأضاف عمرو طلعت، أنه سيتم التعاون بين الوزارتين وفقا لرؤية استراتيجية ترتكز على محورين رئيسيين أحدهما يتعلق بالشق التقنى، والذي يتضمن  تطوير البوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة ورفع كفاء الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وإتاحتها على منصة مصر الرقمية.

وتابع طلعت: "الأخر هو الشق التعليمي وتنمية المهارات من خلال توفير التدريب المهنى على منصة رقمية يتم ربطها بالبوابة الالكترونية لوزارة القوى العاملة وذلك إلى جانب بناء قدرات العاملين بوزارة القوى العاملة المقرر نقلهم الى العاصمة الإدارية الجديدة".

ويشمل نطاق أعمال البروتوكول، تطوير البوابة الإلكترونية، حيث سيتم إنشاء منصة تعمل على كافة أجهزة التليفون المحمول وأجهزة الكمبيوتر والآي باد والتابلت لعرض كل ما تقدمه وزارة القوى العاملة من خدمات وأعمال.

ويتضمن البروتوكول أيضا، إنشاء تقارير تحليلية لمنظومة العمل الخاص بوزارة القوى العاملة وإمداد صانعي القرار بالمعلومات والبيانات التحليلية اللازمة للمتابعة والتطوير، والتكامل مع منصة مصر الرقمية لتوفير حزم بعض الخدمات.

كما يشمل البروتوكول، تطوير وربط الخدمات الإلكترونية ببوابة مصر الرقمية، وذلك من خلال ميكنة الخدمات الأكثر طلبا وهي شهادة القيد، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة المهنة، وترخيص عمل الأجانب.

كما ينص البروتوكول على تدريب العاملين بوزارة القوى العاملة والمنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقا للمعايير المعدة وخطة العمل المحددة؛ بالإضافة إلى اتاحة منصة تعليمية رقمية للتدريب المهنى والتنمية المستمرة وإتاحة كافة خدماتها للمجتمع من خلال البوابة الإلكترونية، على أن تشمل المنصة نظام تعلم إلكترونى، وفصول افتراضية، ومحتوى رقمي مطور، كما سيتم تأهيل فريق عمل من وزارة القوى العاملة على إدارة المنصة وإنتاج المحتوى.

ترشيحات 

الصحة الكويتية: 435 إصابة جديدة بـ"كورونا".. وصفر وفيات

الإمارات تحقق أعلى معدل توزيع لجرعات لقاح "كورونا" للفئات المستحقة