TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تسجيل أعلى حصيلة من إصابات "كورونا".. تونس تدخل حجرًا صحيًا حتى 24 يناير

بعد تسجيل أعلى حصيلة من إصابات "كورونا".. تونس تدخل حجرًا صحيًا حتى 24 يناير
تونس - أرشيفية

 

مباشر: أعلنت وزارة الصحة التونسية عن دخول البلاد في حجر صحي موجه لمنع التظاهرات والتجمعات، وذلك بدءًا من الاثنين المقبل وحتى 24 يناير/ كانون الثاني، تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، نصاف بن علية، اليوم السبت، إن الحجر الصحي الشامل الذي بدأ تنفيذه منذ يوم الخميس ويتواصل إلى يوم الأحد 17 يناير، سيتبعه اقرار حجر صحي، بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات".

وأضافت بن علية أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل، مؤكدة أنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية.

ويشمل الحجر الصحي الموجه منع التظاهرات والتجمعات، والتنقل بين المدن وحظر الجولان وتنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد.

وذكرت أن اللجنة العلمية كانت قد تقدمت إلى الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا بمقترح يدعو إلى فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 3 أسابيع غير أن تطبيقه لمدة يتجاوز الأسبوعين يتطلب الاستعداد المسبق من باقي القطاعات لذا ارتأت الهيئة أن يقتصر تنفيذه على أربعة أيام على أن يليه حجر صحي موجه.

جدير بالتذكير أن وزارة الصحة أعلنت في بيان لها مساء أمس الجمعة عن تسجيل أعلى حصيلة للإصابات بفيروس كورونا قدرت بتاريخ 14 يناير الجاري بـ4170 إصابة جديدة بالفيروس لتتخطى بذلك حصيلة الإصابات بـ"كورونا" 175 ألف حالة، والوفيات 5528 وفاة منذ ظهور الجائحة مطلع مارس 2020.

 

ترشيحات

أبوظبي تعلن استمرار نظام "التعلم عن بعد" لمدة 3 أسابيع للحد من انتشار "كورونا"

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة