TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تنفي استيراد أتوبيسات كهربائية من الخارج وإدعاء تصنيعها محلياً

الحكومة المصرية تنفي استيراد أتوبيسات كهربائية من الخارج وإدعاء تصنيعها محلياً

القاهرة - مباشر: نفت الحكومة المصرية الأنباء المتداولة بشأن استيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل في الخارج وإدعاء تصنيعها محلياً.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، في بيان صادر اليوم السبت، أنه بالتواصل مع وزارة الإنتاج الحربي، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل من الخارج والادعاء بتصنيعها محلياً.

وبينت وزارة الإنتاج الحربي، أن هناك اتفاقية شراكة بين مصر والصين تم توقيعها خلال شهر أبريل 2019، تهدف إلى تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي في مصر على مدار أربع سنوات، بمكونات تصنيع محلي تصل نسبتها إلى 45 بالمائة.

وأشارت وزارة الإنتاج الحربي، إلى أنه وقع على الاتفاقية عن الجانب المصري "مصنع 200 الحربي"، وشركة "IMUT" المصرية، فيما وقعها من الجانب الصيني شركة "فوتون" لصناعة السيارات، وذلك في إطار تطبيق استراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر.

وألمحت، إلى إعداد استراتيجية لتصنيع ونشر استخدام المركبات الكهربائية، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة، والتعاون أيضاً مع الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، بهدف تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية في شركات الإنتاج الحربي، وليس التوريد أو التجميع فقط.

ترشيحات 

الوزراء المصري يستعرض ملامح وخطوات الاستفادة من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

تدخلات إيران وتركيا في شؤون دول المنطقة تتصدر مباحثات السعودية والأردن