TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة العالمية" توصي بعدم فرض تقديم شهادات التطعيم ضد كورونا على المسافرين

"الصحة العالمية" توصي بعدم فرض تقديم شهادات التطعيم ضد كورونا على المسافرين
صورة أرشيفية للحصول على لقاح كورونا

مباشر: أوصت لجنة الطوارئ المعنية بجائحة كورونا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، بضرورة عدم اشتراط تقديم شهادات التطعيم ضد كورونا للمسافرين.

وأفادت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر، اليوم الجمعة، بأن اللجنة أكدت ضرورة إتاحة لقاحات كورونا بطريقة عادلة من خلال مرفق كوفاكس، وكذلك على ضرورة نقل التكنولوجيا لتعزيز قدرات الإنتاج العالمية للقاحات.  

جاء ذلك على خلفية انعقاد اللجنة افتراضياً يوم أمس الأربعاء، بناء على طلب تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض المتحورات الناشئة لفيروس كورونا-سارس-2، المسبب لمرض كوفيد-19، والنظر في إمكانية استخدام شهادات التطعيم والاختبار لأغراض السفر الدولي.  

وطالبت اللجنة بشدة، مصنعي اللقاحات على توفير بيانات المأمونية والنجاعة سريعاً لإدراج لقاحاتها في قائمة المنظمة للمنتجات المأذون باستخدامها في حالات الطوارئ.

وأكدت، أن غياب هذه البيانات يشكل عائقا ًيحول دون توريد اللقاحات في الوقت اللازم وعلى نحو منصف على الصعيد العالمي.  

وقالت اللجنةن إنه "نظراً إلى أن تأثير اللقاحات في الحد من مستوى الانتقال لا يزال مجهولاً، وإلى محدودية اللقاحات المتاحة حالياً، أوصت اللجنة بألا تشترط البلدان على المسافرين تقديم شهادات إثبات التطعيم".  

كما أوصت اللجنة، البلدان بتنفيذ تدابير منسقة قائمة على الأدلة لضمان سلامة السفر، وتقاسم التجارب وأفضل الممارسات في هذا المجال مع المنظمة.

ترشيحات 

الطيران المدني الكويتية: فتح باب استقدام العمالة المنزلية بداية من الأحد المقبل

الجمارك السعودية: إقامة مزاد علني لبيع بضائع منوعة بميناء الملك عبدالعزيز"بشروط"