TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد ميزانية 2021 للشركة العامة للبترول بمصر.. وتوجيهات بتحديث الصرف الصناعي

اعتماد ميزانية 2021 للشركة العامة للبترول بمصر.. وتوجيهات بتحديث الصرف الصناعي
طارق الملا

 

القاهرة – مباشر: قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، إن ما حققته الشركة العامة للبترول من أداء خلال الفترة "يوليو – ديسمبر 2020"، يدعو للفخر و على ما تقدمه كوادرها من نجاحات قفزت بمتوسط الإنتاج إلى رقم قياسي جديد خلال تلك الفترة بلغ 68 ألف برميل زيت مكافئ يومياً.

وأوضح الوزير أن ذلك يعد مؤشراً قوياً على إيجابية الاستراتيجية المتكاملة لوزارة البترول والثروة المعدنية لتعظيم الاستغلال الاقتصادي الأمثل من القدرات التي تملكها الكيانات البترولية وإطلاق مكامن النجاح فيها من خلال نهج علمي وعملي لتحقيق نتائج أعمال متميزة لدعم أهداف زيادة الإنتاج ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني، بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة.

وأوضح الملا خلال اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة العامة للبترول للعام المالي المقبل بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن المتابعة المستمرة والتكامل الذي يتم من خلاله إدارة مشروعات زيادة الإنتاج واسترجاع غازات الشعلة وكذلك تطوير وتحديث البنية الأساسية للإنتاج ومنظومة الأمن والسلامة والصحة المهنية وترشيد الإنفاق ستمكن الشركة العامة للبترول من تحقيق قفزات جديدة في الإنتاج في إطار الدعم القوى الذى توليه الوزارة لتحقيق تعظيم إنتاج الشركة العامة.

ولفت الوزيرة إلى أن التحديث والتطوير وإحداث تحول رقمي شامل فى إدارة الأنشطة البترولية فى كافة مناحى هذه الصناعة الحيوية لا حياد عنه مطلقاً، فالنتائج المحققة منه قد ظهرت فيما تم إنجازه حتى الآن في كافة مواقع العمل والإنتاج.

وأشار الملا إلى أنه تم رصد استثمارات نحو 5 مليار جنيه لموازنة العام المالي القادم لدعم خطط الشركة العامة للبترول في زيادة حفر الآبار الاستكشافية والتنموية وكذا مشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية.

وأكد الوزير على أهمية استمرار الشركة فى تحديث منظومة الصرف الصناعى على البيئة البحرية وتحقيق التوافق البيئى والالتزام بتطبيق الاشتراطات البيئية.

وخلال كلمة بمناسبة اختتام الجمعيات أثنى محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على الأداء الذى يقدمه قطاع البترول بقيادة المهندس طارق الملا فى المشروعات الإنتاجية والخدمية والتطور الذى شهده أداء شركات القطاع العام التى تحولت خلال السنوات القليلة الماضية لتحقيق نتائج أعمال متميزة ظهرت جيداً فى اعتماد نتائج أعمالها عن العام المالى الماضى وتناميها فى الخطط التقديرية لموازنات العام المالى القادم.

وخلال الجمعية استعرض المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة أهم ملامح الموازنة التخطيطية للعام المالي "2021 – 2022".

ترشيحات

مصر تخصص 12.7 مليار جنيه بموازنة 2020-2021 لمشروع الرقمنة

توقعات بمواصلة بورصات الخليج ومصر مسلسل التعافي مدفوعة بقطار الطروحات المرتقب