TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العمل" العراقية تطلق الدفعة الثالثة من القروض خلال شهرين

"العمل" العراقية تطلق الدفعة الثالثة من القروض خلال شهرين
عادل الركابي - وزير العمل

 

مباشر: أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، عادل الركابي، عن إطلاق الوزارة الدفعة الثالثة من القروض في أقل من شهرين.

وقال الركابي في تصريح لقناة العراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، إن " الوزارة لديها برامج للمشاريع تبدأ من ثمانية ملايين دينار، وهذا يعتمد على الاسترداد من المقترضين السابقين".

ولفت وزير العمل إلى أنه في حال توفرت المبالغ يتم إطلاق دفعة من القروض، موضحا أن الوزارة أطلقت دفعتين وسيتم إطلاق الدفعة الثالثة خلال أقل من شهرين، مبينا أن "دفعة القروض تتراوح ما بين خمسة آلاف الى ستة الاف مقترض".

وأضاف الركابي أن "القروض تمنح للمشاريع ذات جدوى ولكن بعض المواطنين تعودوا على التقديم للحصول على قرض دون اقامة المشروع المنتج"، مشددا على " ضرورة ان يقيم المواطن المشروع الذي يدر عليه الربح".

وتابع أن "الوزارة لديها برنامج ثان يتعلق بمحفظة الإقراض ويتعلق بالمشاريع المنتجة والواقعية التي قد يصل سقفها من 20 مليون دينار الى 40 مليون دينار وحسب المشروع، ويجب أن يكون ابتكارياً ويوفر فرصة عمل من شخص إلى ثلاثة أشخاص".

وأشار الركابي إلى أن المبالغ الخاصة بهذا المشروع متوفرة حاليا لدى الوزارة ويمكن للشباب التقديم على هذا البرنامج، وان تسديد القروض سنوي ومن دون فوائد ".

ولفت الركابي إلى أن بعض الشباب من الخريجات والخرجين تقدموا بـ80 مشروعاً ناجحا، موضحا أن المشروع يمكن أن يكون مناصفة أو فرديا، ومن الممكن أن يكون مشتركا بين أكثر من مقترض.

 

ترشيحات

سعر برميل النفط الكويتي يفقد 73 سنتا في العقود الآجلة

عمان والهند تبحثان تعزيز التعاون بمجالات الطاقة والتجارة والاستثمار