TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تسعى لتدمير الأصول المملوكة للدول العربية".. مصر تعلق على سياسات إيران

"تسعى لتدمير الأصول المملوكة للدول العربية".. مصر تعلق على سياسات إيران
علم إيران

 

مباشر: قال معتز زهران سفير مصر بواشنطن، إن بلاده ترى أن الملف النووي ليس هو وحده المشكلة بالنسبة لسلوك إيران في المنطقة، وإنما كذلك تدخل إيران ومساعيها لتدمير الأصول المملوكة للدول العربية في أنحاء المنطقة وهو ما يجب مواجهته.

جاء ذلك خلال مشاركته كضيف في حوار افتراضي بالفيديو مع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية ـ العربية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، اليوم الجمعة.

وأضاف زهران: إننا شهدنا أن برنامج السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية الجديدة تضع إيران في موقع بارز في ظل انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وهو الاتفاق الذي لم يكن فعالا نظرا لأن إيران استمرت في زيادة برنامجها النووي.

وتابع السفير المصري: هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الجديدة بالولايات المتحدة في ظل تفاقم التدخل الإيراني في الصراعات المختلفة بالمنطقة سواء في لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن وهو ما أدى إلى تعميق المشكلات فيها، ومن ثم لا يجب التعامل مع الملف النووي الإيراني بمعزل عن التدخلات الإيرانية في سائر الصراعات بالمنطقة، وهناك مناقشات بين مصر والولايات المتحدة بشأن إيران سواء مع الجمهوريين أو الديمقراطيين.

 

ترشيحات

مصر تخصص 12.7 مليار جنيه بموازنة 2020-2021 لمشروع الرقمنة

توقعات بمواصلة بورصات الخليج ومصر مسلسل التعافي مدفوعة بقطار الطروحات المرتقب