TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تغرم عدة شركات أكثر من 40 مليون ريال بسبب مخالفات

هيئة الاتصالات السعودية تغرم عدة شركات أكثر من 40 مليون ريال بسبب مخالفات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
اس تي سي
7010
-5.19% 39.25 -2.15
زين السعودية
7030
-10.56% 12.36 -1.46

الرياض - مباشر: نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عبر موقعها الإلكتروني مجموعة من القرارات الصادرة عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، متضمنة عقوبات بغرامات مالية تجاوزت مبلغ 40 مليون ريال؛ ضد عدد من المخالفين لنظام الاتصالات.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن المخالفات شملت شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، وشركة اتحاد جوراء (ليبارا)؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

وأوضحت الهيئة، بأن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات فرضت غرامات مالية على كل من شركة الاتصالات السعودية (STC) بقيمة 31.35 مليون ريال، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بمبلغ 1.2 مليون ريال، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) بمبلغ 996 ألف ريال، وشركة اتحاد جوراء (ليبارا) بمبلغ 366 ألف ريال، فيما فرضت على المخالفين الآخرين غرامات مالية قدرها 6.16 مليون ريال.

وكشفت الهيئة، بأن تلك الغرامات كانت نتيجة لارتكاب عدد من المخالفات؛ من بينها تقديم عروض ترويجية مخالفة لقرارات الهيئة، واستخدام ترددات دون الحصول على ترخيص من الهيئة، وعدم الالتزام بتنفيذ قرارات الهيئة في عدد من شكاوى المستخدمين، وتأسيس شرائح اتصال مخالفة، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة خلال المهل المحدّدة.

وأضافت: إلى جانب إلحاق الضرر بشبكات الاتصالات العامة وذلك بقطع كيبل اتصال، وإرسال رسائل اقتحامية بالمخالفة لنظام الاتصالات، وتقديم خدمة الرسائل القصيرة دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

يُشار إلى أن هيئة الاتصالات تعمل على تعزيز آليات حماية حقوق المستخدمين، وتحفيز التنافسية في أسواق القطاع من خلال العديد من الآليات من بينها تطبيق الأنظمة واللوائح والقرارات ذات الصلة ومتابعة تنفيذها من كافة مقدمي الخدمة وغيرهم من المكلفين، وحماية الأسواق من الممارسات المخالفة.

2021011401.png

ترشيحات:

الصحة السعودية: 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتعافي 188 حالة

متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يقفز بنهاية 2020 لأعلى مستوى في 7 سنوات