TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ملكية ريت" يبدأ إجراءات نظامية لتحصيل مستحقات إيجارية

"ملكية ريت" يبدأ إجراءات نظامية لتحصيل مستحقات إيجارية
الغرفة الأولى الفندقية إحدى محافظ شركة ملكية للاستثمار

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ملكية للاستثمار، بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت "ملكية ريت"، عن مباشرة مدير الصندوق باتخاذ الإجراءات النظامية لمطالبة مستأجر عقار مبنى دينار التجاري بجدة (شركة صبا العقارية المحدودة) بسداد المستحقات الإيجارية المستحقة لصالح الصندوق.

وقالت ملكية للاستثمار، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمحاولة التوصل لحل ودي، ولكن بعد تعثر الحل الودي مع المستأجر تم البدء بإجراءات التحكيم بناءً على اتفاقية التأجير الموقعة مع المستأجر، وتم توكيل مكتب محاماة مرخص لمتابعة الموضوع لدى هيئة التحكيم والمحكمة المختصة والجهات ذات العلاقة.

وأضاف مدير الصندوق، أن عقد الإيجار الموقع مع شركة صبا العقارية عقد ملزم لمدة 7 سنوات، تنتهي في تاريخ 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2024م بقيمة إيجارية 9.96 مليون ريال.

وأوضحت، أن المتأخرات بلغت ما يزيد عن إيجار سنة حتى تاريخ الإعلان، وبناءً عليها ستتم المطالبة بإلزام المستأجر بسداد جميع الإيجارات وقت استحقاقها بناءً على عقد الايجار الموقع.

وأشارت ملكية للاستثمار، إلى أنه سيتم تحديد الأثر الناتج عن هذا الحدث فور صدور حكم من قبل هيئة التحكيم، لكن في الوقت الحالي لا يمكن تحديد الأثر المالي على أعمال الصندوق، وسيتم عمل مخصص في القوائم المالية للصندوق بحسب الضوابط ذات العلاقة.

ترشيحات:

"ملكية ريت" يتسلم مخاطبات إضافية من بعض المستأجرين بسبب "كورونا"

"ملكية ريت" يعلن توزيعات الأرباح عن الربع الثالث لعام 2020