TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للنفط والغاز" البحرينية تعزز تعاونها مع "إيني" الإيطالية

"الوطنية للنفط والغاز" البحرينية تعزز تعاونها مع "إيني" الإيطالية
صورة أرشيفية لإحدى الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة

 مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين اليوم الخميس عن توقيع مُذكرة تفاهم مع شركة إيني الإيطالية لتعزيز المبادرات المُشتركة في إدارة واستكشاف التربة والمياه وموارد ومدافن النفايات.

ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الرسمي لشركة إيني الإيطالية، يهدف هذا التعاون لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة العالمية 2030 للتنمية المستدامة داخل البحرين.

وتُعد هذه الاتفاقية إحدى خطوات تقوية أواصر التعاون بين الهيئة وشركة إيني للمساهمة في نمو قطاع الطاقة البحريني خلال الفترات المُقبلة وتحديداً في مجالات الاستكشاف، وإمدادات الغاز الطبيعي المسال، والطاقة المتجددة.

ومن المنتظر أن تُسهم مذكرة التفاهم في فتح آفاق وحلول مبتكرة لصالح الاقتصاد الدائري ، مع الاستفادة من المبادئ الثلاثة وهي: التقليل ، وإعادة الاستخدام ، وإعادة التدوير.

ووقعت شركة تطوير للبترول في مملكة البحرين خلال شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي اتفاقية جديدة لدراسة مشتركة بشأن القاطع البحري رقم 2 مع شركة ايني الايطالية بهدف تقييم الإمكانات الهيدروكربونية في القاطع البحري رقم 2.

وصرح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بمملكة البحرين في شهر أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2019 بأن شركة إيني الإيطالية تُجهز من أجل حفر البئر الأولى بالقطاع الشمالي رقم 1 بحلول نهاية عام 2019.

وخلال شهر يناير/ كانون الثاني من العام قبل الماضي، قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تسعى إلى الانتهاء من تفاصيل البنود التجارية الخاصة بعقد الامتياز الذي سيبرم مع شركة "إيني" الإيطالية بشأن استكشاف النفط والغاز في القاطع البحري الشمالي بمملكة البحرين بعد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إيني الإيطالية لمشاريع التنقيب عن النفط والغاز في القاطع البحري الشمالي.

ترشيحات:

نمو عمليات نقاط البيع في البحرين 5% خلال ديسمبر