TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 100 مليار جنيه مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية في 6 أشهر

مصر.. 100 مليار جنيه مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية في 6 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محمد معيط وزير المالية المصري، إن مخصصات باب الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بموازنة مصر ارتفعت بنسبة 32 بالمائة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 100 مليار جنيه.

وأوضح محمد معيط، في بيان صادر اليوم الخميس، أن الزيادة ناتجة عن سداد كل التزامات الخزانة لصالح صندوق المعاشات بقيمة تبلغ 42.5 مليار جنيه خلال الستة أشهر بنسبة نمو سنوي 186 بالمائة، ليبلغ إجمالي ما تم سداد لصالح صندوق المعاشات خلال 18 شهراً 245.5 مليار جنيه.

وقال إنه تمت إتاحة 29.6 مليار لهيئة السلع التموينية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مقابل 24.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو 19 بالمائة لتوفير كل الاحتياجات الأساسية للمواطنين، التي تصرف ضمن منظومة دعم السلع التموينية، وتوفير الدعم المخصص لرغيف العيش الذي يستفيد منه نحو 70 مليون مواطن.

وأضاف أنه تم توفير نحو 2.5 مليار جنيه لصندوق تنمية الصادرات خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مقابل نحو 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو سنوي 79 بالمائة لتمويل كل مبادرات سداد مستحقات المصدرين لدى الصندوق، ولتوفير السيولة المطلوبة للشركات المصدرة العاملة بمصر إضافة إلى سداد 13.5 مليار جنيه عن طريق الاتفاق الذي تم مع البنوك وفقاً لمبادرة السداد المعجل.

ترشيحات:

هل ترتفع أسعار السلع الغذائية في مصر بعد قرار هيئة سلامة الغذاء؟

التعليم المصرية توضح حقيقة إلغاء قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي

مساهمو الحديد والصلب المصرية يقرون تصفيتها.. وفصل المناجم في شركة مستقلة

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "الحديد والصلب المصرية"