TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تراجع فاتورة خدمة دين أجهزة الموازنة إلى 246 مليار جنيه في 6 أشهر

مصر.. تراجع فاتورة خدمة دين أجهزة الموازنة إلى 246 مليار جنيه في 6 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف محمد معيط وزير المالية المصرية، عن تراجع فاتورة خدمة دين أجهزة الموازنة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي بنسبة 8 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضح محمد معيط، في بيان صادر اليوم الخميس، أن فاتورة خدمة دين أجهزة الموازنة تراجعت إلى 246 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل نحو 267 مليار جنيه في العام السابق.

وأكد أن التراجع يدل على نجاح جهود وزارة المالية في خفض تكلفة التمويل بسبب الانضباط المالي، وتنويع مصادر التمويل، وإطالة عمر الاقتراض، والحد من مخاطر إعادة تمويل المديونية القائمة بسبب انخفاض أسعار الفائدة على أدوات الاقتراض الحكومي مؤخراً، والسداد المعجل لأدوات الدين ذات التكلفة العالية.

وأشار إلى أن وزارة المالية نجحت في تحقيق الالتزام المستهدف ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي الخاص بالتوسع في إصدار السندات الحكومية طويلة الأجل لتحقق نسبة تقترب من 85 بالمائة من جملة الإصدارات الحكومية مع نهاية النصف الأول من العام المالي الحالي مقارنة بمستهدف 60 بالمائة فقط.

وقال إن ذلك يؤكد نجاح وزارة المالية في اتباع سياسات من شأنها الإسهام في تحقيق الهدف الرئيسي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو استدامة الوضع المالي واستدامة انخفاض معدلات انخفاض الدين وخدمته.

ترشيحات:

هل ترتفع أسعار السلع الغذائية في مصر بعد قرار هيئة سلامة الغذاء؟

التعليم المصرية توضح حقيقة إلغاء قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي

مساهمو الحديد والصلب المصرية يقرون تصفيتها.. وفصل المناجم في شركة مستقلة

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "الحديد والصلب المصرية"