TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي": أرصدة البنوك المصرية في الخارج تقفز إلى 20 مليار دولار

"المركزي": أرصدة البنوك المصرية في الخارج تقفز إلى 20 مليار دولار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، أن أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية في الخارج (بخلاف أرصدة الاحتياطات الدولية للبنك المركزي)، قفزت من نحو 10 مليارات دولار في أبريل الماضي إلى أكثر من 20 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020.

وقال المصدر، إن أرصدة البنوك المصرية في الخارج قفزت خلال الفترة بنسبة تصل إلى 100 في المائة بما يعادل 10 مليارات دولار، رغم تداعيات تفشي فيروس كورونا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأرجع هيثم عادل رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية، هذه القفزة في حجم أرصدة البنوك المصرية بالدولار بالخارج إلى حسن إدارة القائمين على القطاع المصرفي المصري، والرؤية الاستباقية الجيدة التي اتخذها البنك المركزي لتجنيب القطاع المصرفي تداعيات أزمة كورونا الحالية، سواء محلياً أو عالمياً.

وأكد أن بلوغ أرصدة البنوك المصرية في الخارج تلك المعدلات القياسية يعد من ثمار النتائج الايجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر خلال السنوات الماضية، وواحداً من أهم إنجازات ملف السياسة النقدية.

يشار إلى أن الاحتياطي مصر من النقد الأجنبي قد ارتفع بنهاية شهر ديسمبر الماضي، مسجلاً أكثر من 40 مليار دولار بزيادة بلغت نحو 850 مليون دولار.

ترشيحات:

هل ترتفع أسعار السلع الغذائية في مصر بعد قرار هيئة سلامة الغذاء؟

التعليم المصرية توضح حقيقة إلغاء قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي

مساهمو الحديد والصلب المصرية يقرون تصفيتها.. وفصل المناجم في شركة مستقلة

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "الحديد والصلب المصرية"