تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرابيا انفستمنتس" تستهدف توجيه حصيلة بيع أسهم الخزينة لتمويل الخطة الاستراتيجية

"أرابيا انفستمنتس" تستهدف توجيه حصيلة بيع أسهم الخزينة لتمويل الخطة الاستراتيجية
البورصة

القاهرة - مباشر: قالت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، إنها انتهت من بيع كامل أسهم الخزينة والبالغ عددها 67.65 مليون سهم في البورصة المصرية بقيمة 46.5 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها كانت قررت شراء أسهم خزينة خلال النصف الأول من 2020، لتدعيم سعر السهم، حيث اشترت 67.5 مليون سهم، بقيمة 19.4 مليون جنيه.

وقال شريف شاهين عضو مجلس الإدارة المنتدب، أن الشركة تستهدف توجيه حصيلة البيع لتمويل جانب من الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للمجموعة والتي من أبرز ملامحها دمج الاستثمارات المتشابهة تحت كيانين قانونيين أحدهما للأنشطة المالية غير المصرفية والآخر للاستثمارات التقليدية.

وأضاف شاهين: "ورفع كفاءة التشغيل من خلال دمج الإدارات المشتركة للأنشطة غير المصرفية بغرض الإدارة الأمثل للتوسعات وصولاً إلى مضاعفة حجم الأعمال خلال السنوات الثلاثة المقبلة".

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 53.95 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 40.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 963.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت خسائر خلال النصف الأول لتسجل 6.88 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 3 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح أرابيا إنفستمنتس ترتفع 33% خلال 9 أشهر