تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يواصل الصعود للجلسة الثالثة على التوالي

النفط الكويتي يواصل الصعود للجلسة الثالثة على التوالي
براميل النفط

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي، أمس الأربعاء، بواقع 71 سنتاً ليصل إلى 56.65 دولار، مقابل 55.94 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، ليواصل بذلك ارتفاعه لليوم الثالث على التوالي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية، حيث كشفت إدارة معلومات الطاقة عن تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 4.4 مليون برميل.

وكان معهد البترول الأمريكي كشف في البيانات الأولية عن تراجع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 5.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي. في حين استقر إنتاج الولايات المتحدة من النفط  عند مستوى 11 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنصرم.

وعند تسوية تعاملات أمس، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بواقع 0.6% بما يُعادل 30 سنتاً عند 52.91 دولار للبرميل، كما هبط سعر العقود المستقبلية للخام القياسي "برنت" تسليم مارس/آذار بنسبة 0.9% بواقع 52 سنتاً إلى 56.06 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الخميس، تراجعت أسعار النفط وسط مخاوف حول مستويات الطلب على الخام في ظل زيادة إصابات "كورونا" عالمياً، وقبل صدور تقرير "أوبك" الشهري.

وسجلت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس/آذار انخفاضاً اليوم بنحو 0.3% إلى 55.89 دولار للبرميل. كما هبطت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.1% عند 52.85 دولار للبرميل.

ترشيحات:

مقترح برلماني بزيادة رواتب العاملين الكويتيين بالجهات غير الحكومية

الكويت تسمح باستقدام العمالة المنزلية الجديدة بشروط محددة

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً في مستهل التعاملات

تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة.. مارس المُقبل

"عربي القابضة" تُعيد جدولة قرض لـ"التجاري الكويتي" بقيمة 22.8 مليون دينار