TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مزايا" القطرية تنجز صفقة استحواذ بقيمة 150 مليون ريال

"مزايا" القطرية تنجز صفقة استحواذ بقيمة 150 مليون ريال
عقارات في قطر
مزايا
MRDS
-0.92% 0.65 -0.01

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري أنها قامت بتسجيل ونقل ملكية 4 عمارات سكنية في منطقة (السد - الدوحة) اشترتها بمبلغ 150 مليون ريال بموجب صفقة استحواذ.

وقالت الشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الخميس، إنه تم توقيع عقد مع جهة حكومية لتأجير هذه العمارات لمدة 5 سنوات، وتُعد هذه الصفقة إيجابية لما لها من مردود مالي على الشركة ومساهميها.

وتتألف العمارات من 155 وحدة سكنية، مقسمة إلى نوعين من الشقق، منها شقق بثلاث غرف نوم وشقق من غرفتي نوم، وكل عمارة تحتوي على حمام سباحة، وصالتي رياضة (صالة للرجال وأخرى للنساء)، ومواقف سيارات تسع لعدد 165 سيارة، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية 6659 متراً مربعاً.

وتقع العمارات في موقع حيوي في منطقة السد، ويتميز هذا الموقع بقربه من جميع الخدمات الأساسية والاحتياجات اليومية للسكان.

وقال إبراهيم جهام الكواري، العضو المنتدب لدى الشركة، إن "مزايا" تواصل إحراز تقدم ملحوظ على صعيد اقتناص فرص النمو المربحة خلال الفترة السابقة، حيث نجحت في إتمام هذه الصفقة وهي تعتبر فرصة ذهبية تم اقتناصها بنجاح وستعود بمردود جيد على الشركة ومساهميها.

وأشار إلى أن الفكرة من وراء هذه الاستحواذات هي رغبة مجلس الإدارة بتنويع مصادر الدخل من صفقات ربحها مضمون ومجزٍ وتحسين أداء الشركة ورفع إنتاجيتها، حيث سبقت هذه الصفقة مشاريع وصفقات أخرى قامت بها الشركة، كإعلان الشركة عن بدء أعمال مشروع المارينا بلازا، بالإضافة إلى الاستحواذ على 4 مبان في مشروع (مدينة أريان) في منطقة مسيمير.

كانت أرباح "مزايا" تراجعت 15% في الربع الثالث من عام 2020، لتصل إلى 15.63 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 18.3 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

السويدي: إدراج "كيو.إل.إم" في بورصة قطر مرحلة جديدة من تطوير الشركة

"قطر للمال" يستهدف جذب استثمارات بقيمة 25 مليار دولار بحلول 2022

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى مصر بداية من 18 يناير

"القطرية": سنكتفي بنصف أسطول طائرات "إيه 380" عند عودته للخدمة