TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب كورونا.. الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى 12 دولة بينها لبنان وتركيا

بسبب كورونا.. الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى 12 دولة بينها لبنان وتركيا
الخطوط الجوية السعودية

الرياض - مباشر: صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أن الوزارة تحذر المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وأوضح المصدر المسؤول، اليوم الأربعاء، أن القرار يأتي الحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 24 جمادى الأولى 1442هـ الموافق 8 يناير 2021 بشأن السماح بالسفر خارج المملكة والقدوم إليها ابتداءً من تاريخ 18 / 8 / 1442هـ ، الموافق 31 / 3 / 2021، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد، أن الخطوة تأتي حرصا من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عند حلول موعد السماح بالسفر المشار إليه، في ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول، واستمرار تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19), وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس

وأفاد، أن من بين تلك الدول  "ليبيا ، سوريا ، لبنان ، اليمن ، إيران ، تركيا، أرمينيا ، الصومال ، الكونغو الديمقراطية ، أفغانستان ، فنزويلا، روسيا البيضاء"، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة الداخلية على "تويتر".

كما دعت الوزارة المواطنين الموجودين، أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلاً، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس ، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

ترشيحات 

النقل السعودية تقر توطين العمل بتطبيقات نقل الركاب بنسبة 100%

مجلس الأعمال السعودي المغربي يبحث تدشين خط بحري مباشر بين البلدين لدعم الصادرات