TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع بروتوكول لتوفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقي تكافل وكرامة بمصر

توقيع بروتوكول لتوفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقي تكافل وكرامة بمصر
وزيرة التضامن

القاهرة – مباشر: وقعت وزارتا التضامن الاجتماعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، بروتوكولاً لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة".

وأفاد بيان صحفي لوزارة التضامن الاجتماعي صادر، اليوم الأربعاء، بأن الاتفاقية تأتي ذلك في إطار السعي لميكنة كافة الخدمات والعزم على تعزيز منظومة التحول الرقمي التي تنتهجها مصر الرقمية، والتي تهدف لتحسين آليات الحوكمة لكافة البيانات، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات والحرص على سرعة الاستجابة لطلبات وشكاوى المواطنين.

وتهدف الاتفاقية، إلى توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقي تكافل وكرامة، تتيح تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية، مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها.

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة حريصة كل الحرص على تحسين آليات خدمة المواطنين في كافة برامجها.

 وذكرت القباج، أن هناك توجيهاً مستمراً من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بضرورة حوكمة البيانات والإجراءات التي تعزز حقوق المواطن وترشد استخدام موارد الدولة، بالإضافة إلى أهمية التغطية الواسعة والسريعة للمناطق المحرومة والنائية بمظلة الحماية الاجتماعية.

وأضافت القباج، أن وزارة التضامن تسعى حالياً لتوحيد جميع خدمات الحماية في بطاقة ذكية واحدة للمواطن، مع التأكيد على ضرورة وجود الرقم القومي على البطاقات الذكية، منوهة بأنها ستعلن عن قريب آخر إنجازاتها في الشمول المالي والدفع الإلكتروني للمواطنين.

وبين عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أنه بموجب الاتفاقية فإن الشركة المصرية للاتصالات ستقوم بتقديم خدمات الاتصالات المرخص لها إلى مستفيدي برامج الدعم النقدي من الفئات الأكثر احتياجا وبصفة خاصة الأرامل والمطلقات والأسر المعيلة وكبار السن والأيتام وذوي الإعاقة.

وأوضح طلعت، أنه سيتم إتاحة باقة خدمات متكاملة لهم على مستوى خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة بما يسهم في ضمان استمرار التواصل بين وزارة التضامن الاجتماعي والمواطنين.

ترشيحات:

الصحة توقع بروتوكولاً مع "تحيا مصر" وطلعت مصطفى لتوفير لقاح كورونا لمليوني مواطن

الغرف التجارية: إعداد استراتيجية لتنمية العلاقات الاقتصادية "المصرية- الكويتية"

مباشر المالية تستثمر 360 مليون جنيه لإطلاق منصات "DU"