تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تعلن موعد نهاية تقديم الإقرار السنوي للمرتبات

الضرائب المصرية تعلن موعد نهاية تقديم الإقرار السنوي للمرتبات
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الأجل المحدد لتقديم الإقرار الضريبي السنوي للمرتبات لأصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات وما في حكمها بما في ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة، ينتهي في موعد أقصاه نهاية شهر يناير.

وأوضح رضا عبدالقادر، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن أهمية التسوية السنوية لضريبة المرتبات هذا العام مصدرها قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020، حيث تغيرت الأحكام المتعلقة بهذه التسوية، لتصبح إقراراً ضريبياً، وبالتالي أصبح يطبق عليها كافة الأحكام المتعلقة بالإقرارات بما في ذلك العقوبات الواردة في المواد (69/70) من القانون المشار إليه وتعديلاته.

وأضاف أن غرامة التأخير في تقديم الإقرار الضريبي بالتسوية السنوية لضريبة المرتبات بما لا يجاوز (60 يوماً) من تاريخ انتهاء المدة المحددة لتقديمه لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أما إذا كان التأخير في تقديم الإقرار يجاوز الـ60 يوماً، فإن الغرامة تكون 50 ألف جنيه كحد أدنى وتصل إلى 2 مليون جنيه كحد أقصى. 

وأكد أن تقديم الإقرار الضريبي بالتسوية يكون إلكترونياً، ويجب أن يتضمن اجمالي المرتبات وما في حكمها مخصومًا منها كل الاستقطاعات والإعفاءات المقررة قانوناً، ويلتزم صاحب العمل بسداد الفروق الناتجة عن التسوية دون الإخلال بحقه في الرجوع على العامل.

من جانبه، قال طلعت عبدالسلام المدير العام للمكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الإقرار الضريبي بالتسوية السنوية خلال عام 2020 له خصوصيته بعد صدور القانون رقم (26) لسنة 2020 الصادر بتاريخ 7 مايو 2020، بتعديل الإعفاء الشخصي للموظف من 7 آلاف جنيه سنوياً إلى 9 آلاف جنيه، وزيادة الشريحة المعفاة من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه.

وأضاف أنه يلتزم صاحب العمل بتقديم عدد 2 تسوية ضريبية للمرتبات، التسوية الأولى عن الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2020، وتطبق بشأنها أسعار الضريبة والخصم الضريبي الوارد بالقانون رقم (97) لسنة 2018، والتسوية الثانية عن الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 2020 وتطبق بشأنها أسعار الضريبة الواردة بالقانون (26) لسنة 2020.

ترشيحات:

هل ترتفع أسعار السلع الغذائية في مصر بعد قرار هيئة سلامة الغذاء؟

مساهمو الحديد والصلب المصرية يقرون تصفيتها.. وفصل المناجم في شركة مستقلة

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "الحديد والصلب المصرية"

النقل المصرية تطلق محفظة تذاكر إلكترونية لـ30 رحلة مترو بتخفيض 50%