TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُحذِّر شركات النفط الصخري الأمريكية من زيادة الإنتاج

الإمارات تُحذِّر شركات النفط الصخري الأمريكية من زيادة الإنتاج
صورة أرشيفية لسهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي

أبوظبي – مباشر: قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي مؤخراً إن أي محاولة من قبل مُنتجي النفط الصخري الأمريكي أو غيرهم من المُنتجين لزيادة المعروض هذا العام قد تأتي بنتائج عكسية وتؤدي إلى انخفاض الأسعار في قطاع النفط.

ووفقاً لتصريحات المزروعي في مُقابلة مع جريدة اقتصاد الشرق التابعة لوكالة بلومبيرج، فقد قال إن أسعار النفط زادت بنسبة نحو 50 بالمائة منذ بداية الشهر قبل الماضي، بالتزامن مع إعلان شركات الأدوية تطوير لقاحات لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأسعار قفزت مرة أخرى الأسبوع الماضي عندما أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستخفض طوعياً إنتاج النفط الخام بمقدار مليون برميل يومياً في شهر فبراير/شباط القادم.

وأكد أنه لن يكون من السهل أن تزيد الإنتاج وأنت ترى مستويات المخزون حيث هي اليوم لكن سعر البرميل ما زال أقلّ بنحو 15 بالمائة عن مستويات ما قبل كورونا، ودون المستوى الذي يحتاجه معظم المصدرين الرئيسيين لتحقيق التوازن في ميزانيتهم.

ويؤكد وزير الطاقة الإماراتي أن الطلب العالمي لن يعود إلى مستويات ما قبل كورنا قبل نهاية العام الحالي أو مطلع العام القادم.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية من النفط منذ بداية أزمة كورونا، ورغم انخفاضها من 541 مليون برميل في يونيو/حزيران الماضي إلى 485 مليونا في 1 يناير/كانون الثاني من عام 2021، فإنها ما زالت مرتفعة بنسبة 12 بالمائة عن العام الماضي.

ووافقت "أوبك+" على استمرار الإنتاج في فبراير ومارس دون تغيير لجميع أعضائها، باستثناء زيادة طفيفة لكلّ من روسيا وكازاخستان بمقدار 75 ألف برميل يومياً.

ترشيحات:

الأسواق المالية الإماراتية تتراجع في التعاملات الصباحية