TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. بورصة قطر تستقبل "كيو.إل.إم" الوافد الـ48

غداً.. بورصة قطر تستقبل "كيو.إل.إم" الوافد الـ48
اجتماع سابق للشركة

مباشر - إيمان غالي: تستعد بورصة قطر في تعاملات يوم غد الأربعاء استقبال وإدراج شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي وافدها الـ48، ولك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية.

وتدرج كيو إل إم برمز "QLMI" في قطاع التأمين، علماً بأن سعر سهم الشركة سيكون معلوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وحسب بيان لبورصة قطر، لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، فيما عدا فترة ما قبل الافتتاح (Pre-Open) للشركة فقط، حيث سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة ابتداءً من الساعة 8:30 صباحا ليوم الإدراج فقط.

وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح (Pre-Open) للشركات الأخرى المدرجة كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحا.

وكانت الشركة أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي طرح 60% من أسهمها بما يعادل 210 ملايين سهم، بسعر طرح يبلغ 3.15 ريال للسهم، ما يجعل حجم الطرح الأولي العام 659.40 مليون ريال، بعد خصم مصاريف الطرح التي تبلغ 0.01 ريال قطري للسهم الواحد

وطبقا لبيانات الشركة فإن القيمة السوقية الإجمالية لها تبلع 1.09 مليار ريال عند الطرح العام الأولي، علماً بأنها تأسست في عام 2011، كأول شركة قائمة بذاتها للتأمين على الحياة والتأمين الطبي في قطر، وقد نمت بشكل مطرد لتصبح الشركة الرائدة في السوق في قطر.

وتتمتع الشركة بحصة سوقية مهيمنة في قطر بالنسبة لأعمال المجموعة الطبية والحياة الجماعية، وهي أيضاً شركة تأمين رائدة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن شركة كيو إل إم قد أسست بالشكل النهائي في 30 أبريل 2018، برأسمال مرخص به ومصدر قيمته 350 مليون ريال قطري، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100%.

يشار إلى أن أهم أغراض شركة كيو إل إم هي إدارة شركة كيو إل إم يتمثل بالقيام بأعمال التأمين الصحي وأعمال التأمين على الحياة وإعادة التأمين وفقا للترخيص الصادر لها من مصرف قطر المركزي، وأية أوجه أخرى من أعمال التأمين وفقا لما يتم الترخيص لها به من مصرف قطر المركزي في المستقبل.

ويكون للشركة في معرض ممارسة نشاطها الرئيسي ممارسة أية أعمال وأنشطة لا تتعارض مع نشاطها الرئيسي وتسهم في تحقيقه.

وبإدراج كيو إل إم يرتفع عدد الشركات المدرجة ببورصة قطر إلى 48 شركة موزعة على 7 قطاعات وهي: البنوك والخدمات المالية، والصناعة، والبضائع، والتأمين، والاتصالات، والنقل، والعقارات.

ويرتفع بلك عدد أسهم قطاع التامين إلى 6 شركات وهي: كيو إل إم، ومجموعة الدوحة للتأمين، والإسلامية للتأمين، وقطر للتأمين، والعامة للتأمين، إلى جانب الخليج للتأمين التكافلي.

ترشيحات:

مصر تعيد فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية

تداولات العقارات في قطر ترتفع 128% خلال ديسمبر

البحرين تدعو قطر لإرسال وفد رسمي إلى المملكة لبدء المباحثات الثنائية

أبوظبي تضيف قطر للقائمة الخضراء المعفية من الحجر الصحي

البحرين تؤكد فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية

رخص البناء المصدرة في قطر ترتفع 28% خلال ديسمبر