TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تصدر الشريحة الأولى لسندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه لصالح 3 شركات

هيرميس تصدر الشريحة الأولى لسندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه لصالح 3 شركات
أرشيفية
عامر جروب
AMER
-2.06% 1.00 -0.02

القاهرة - مباشر: أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)، عن الإتمام الناجح لإصدار الشريحة الأولى بقيمة 700 مليون جنيه من عملية إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 6.5 مليار جنيه لصالح شركات "عامر جروب" و"بورتو جروب" و"قسطلي".

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنها قامت بدور مدير الإصدار الأوحد والمستشار المالي في الإصدار الأول البالغ قيمته 700 مليون جنيه والمضمون بأرصدة دائنة وأوراق قبض تبلغ قيمتها 911 مليون جنيه من 5 شركات مصدرة تشمل 4 شركات تابعة لعامر جروب وشركة التمويل العقاري «قسطلي»، علماً بأن معدل تغطية الشريحة الأولى قد تجاوز حجم الإصدار.

وذكرت أنه من المقرر إتمام عملية إصدار سندات التوريق على 3 شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13 شهراً للشريحة الأولى ومدة استحقاق تصل إلى 36 شهراً للثانية وتصل إلى 60 شهراً للشريحة الثالثة، علماً بأن الشريحة الأولى حصلت على تصنيف ائتماني AA+ من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «ميريس»، بينما حصلت الشريحة الثانية على تصنيف AA، في حين حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف A.

وقال مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، إن الصفقة الجديدة تأتي عقب الإتمام الناجح لصفقة سندات توريق لصالح مجموعة طلعت مصطفى، ليصل بذلك إجمالي عدد صفقات سندات الدين التي قام بتنفيذها فريق قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بأسواق ترتيب الدين 9 صفقات منذ بداية عام 2020 بقيمة إجمالية بلغت 6 مليار جنيه.

وأضاف جاد أن نجاح الصفقة يعكس قدرة وكفاءة فريق العمل على التوسع بأعمال صفقات التوريق، في ضوء الأهمية المتزايدة التي تحظى بها فئات الأصول بالسوق المصري.

يشار إلى أن الموافقة على برنامج إصدار سندات توريق لصالح 9 شركات مصدرة خلال شهر ديسمبر 2020، والتي تشمل 4 شركات تابعة لعامر جروب، و4 شركات تابعة لبورتو جروب، وشركة قسطلي. وقد قام كل من البنك العربي الأفريقي الدولي والبنك التجاري الدولي بدور الضامن لتغطية الاكتتاب، مع قيام البنك التجاري الدولي أيضاً بدور أمين الحفظ.

ترشيحات:

الصحة توقع بروتوكولاً مع "تحيا مصر" وطلعت مصطفى لتوفير لقاح كورونا لمليوني مواطن

الغرف التجارية: إعداد استراتيجية لتنمية العلاقات الاقتصادية "المصرية- الكويتية"

مباشر المالية تستثمر 360 مليون جنيه لإطلاق منصات "DU"