TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الإسلامي" يوقع اتفاقيتين مع البريد و"فودافون"

"قطر الإسلامي" يوقع اتفاقيتين مع البريد و"فودافون"
أحد فروع فودافون قطر
المصرف
QIBK
-1.94% 17.68 -0.35
فودافون قطر
VFQS
0.36% 1.69 0.01

الدوحة - مباشر: أعلن مصرف قطر الإسلامي إطلاق خدمة دمج تسليم الإرساليات والدفع من خلال أجهزة نقاط البيع (PoS) لأول مرة في قطر، وذلك بالتعاون مع "كيو باي" الشركة القطرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الاثنين توفر الخدمة الجديدة من المصرف للعملاء خيار الدفع الإلكتروني لرسوم استلام الطرود والإرساليات البريدية، وبالتالي الحصول على تجربة مريحة وآمنة لجميع عملاء بريد قطر.

وتسمح أجهزة نقاط البيع الذكية لموظفي التوصيل في بريد قطر بمعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالعميل، بما فيها قيمة رسوم استلام الإرسالية، وذلك من خلال مسح الرمز الخاص بكل إرسالية عبر أجهزة نقاط البيع والمرتبطة بنظام البيانات الخاص ببريد قطر، كما تتيح الخدمة الجديدة للعملاء القيام بعملية الدفع على نفس الجهاز باستخدام بطاقات الدفع بدون لمس.

ومن جانبها أعلنت فودافون قطر شراكة مع مصرف قطر الاسلامي وشركة "كيو باي" الدولية لتوفير خدمات تعبئة الرصيد الإلكترونية، ودفع الفواتير، لشركة الاتصالات عبر أجهزة نقاط بيع مختارة.

ومع تفشي جائحة كورونا، نما الطلب على الابتكار في عمليات الدفع، بما في ذلك تفضيل العملاء للسداد الإلكتروني للخدمات، مثل دفع الفواتير. وتهدف الإستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا المالية في قطر، أيضاً، إلى تحسين منصات الدفع الرقمية، والخدمات الأخرى، من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات.

وحقق "قطر الإسلاميأرباحاً بقيمة 216.5 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من عام 2020، لتكون عند نفس مستوى أرباح الفترة المماثلة من عام 2019 تقريباً.

وكانت أرباح فودافون قطر ارتفعت في التسعة أشهر الأولى من عام 2020 بنسبة 16.88% عند 126.73 مليون ريال، مقابل 108.43 مليون ريال بذات الفترة من 2019.

ترشيحات..

مصر تعيد فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية

تداولات العقارات في قطر ترتفع 128% خلال ديسمبر

البحرين تدعو قطر لإرسال وفد رسمي إلى المملكة لبدء المباحثات الثنائية

أبوظبي تضيف قطر للقائمة الخضراء المعفية من الحجر الصحي

البحرين تؤكد فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية

رخص البناء المصدرة في قطر ترتفع 28% خلال ديسمبر