تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ولاء للتأمين" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 775 مليون ريال

"ولاء للتأمين" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 775 مليون ريال
مقر تابع لشركة ولاء للتأمين التعاوني
ولاء
8060
-0.54% 22.04 -0.12

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني "ولاء للتأمين" عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إنها تستهدف زيادة رأس المال بقيمة 775 مليون ريال والحصول عليها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وأضافت "ولاء للتأمين"، أن أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأوضحت، أن الهدف من زيادة رأس المال؛ هو دعم عمليات التوسع في نشاط الشركة وتعزيز هامش الملاءة.

ونوهت الشركة، بأن الزيادة خاضعة لموافقة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية والجهات النظامية الأخرى ذات العلاقة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت "ولاء للتأمين"، إلى أنها ستعلن لاحقاً عند تعيين مستشار مالي للطرح، وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال للهيئة، وعند وجود أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص.

يذكر أن رأس مال "ولاء للتأمين" يبلغ 646.4 مليون ريال من خلال 64.64 مليون سهم مصدر بقيمة اسمية 10 ريالات، وبالتالي فإن الشركة ترغب في زيادة رأس المال بنسبة 119.9%، ليصل رأس المال بعد الزيادة 1.421 مليار ريال.

وأعلنت شركة "ولاء للتأمين"، في يناير/ كانون الأول 2020، عن موافقة الجمعية العمومية غير العادية على الاندماج مع شركة متلايف إيه آي جي العربي من خلال إصدار 11.84 مليون سهم 0.657 سهم في شركة ولاء للتأمين مقابل كل سهم في شركة متلايف إيه آي جي العربي حيث تمثل الزيادة ما نسبته 22.42% من رأسمال شركة ولاء للتأمين ما قبل الاندماج.

وأعلنت كل من شركة متلايف إيه آي جي العربي، وشركة ولاء للتأمين التعاوني، في مارس/ آذار 2020، عن انتهاء فترة اعتراض الدائنين، وإتمام صفقة اندماج الشركتين.

ترشيحات:

العربي الوطني يوقع اتفاقية مع "ولاء للتأمين" لممارسة أعمال التأمين البنكي

أقساط التأمين تقفز بأرباح "ولاء" 218% بالربع الثالث