TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة العراقية تؤكد قرب إنهاء ملف مستحقات الفلاحين

التجارة العراقية تؤكد قرب إنهاء ملف مستحقات الفلاحين
جانب من لقاء وزير التجارة العراقي وزيرة الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان بيكرد طالباني

مباشر: أكد علاء احمد الجبوري وزير التجارة العراقي، قرب إنهاء ملف مستحقات الفلاحين.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن وزير التجارة علاء احمد الجبوري التقى في مكتبه وزيرة الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان بيكرد طالباني والوفد المرافق لها لبحث عدد من مواضيع المشتركة واهمها مستحقات الفلاحين في الاقليم ومبالغ دعم البذور .

وقال الجبوري خلال اللقاء، ان الوزارة تقوم بجهد استثنائي  بغية الإسراع بصرف مستحقات الفلاحين ، مبينا ان تلك الجهود اثمرت إلى الإعلان عن إطلاق العديد من الدفعات التي تم استلامها من قبل مستحقيها .

واشار وزير التجارة العراقي، إلى أن هناك جملة من الإجراءات والاليات الهادفة التي تحقق المساواة في توزيع مستحقات الفلاحين لجميع محافظات العراق وبكل شفافية خدمة للصالح العام.

وأكد الوزير الجابوري، أن الوزارة ماضية بمد يد العون للفلاحين من خلال مخاطبة الجهات العليا ووزارة المالية من اجل تخصيص دفعات جديدة للمستحقات، مضيفا: "أما فيما يخص ملف مستحقات الفلاحين للاعوام السابقة فنحن على وشك انهاء هذا الملف قريباً بعد استحصال الموافقات الاصولية".

من جانبها طرحت طالباني عددا من المواضيع والاستفسارات حول مستحقات اقليم كردستان للسنوات السابقة ومنح اجازات الاستيراد واليات تسجيل الشركات.

واتفق الجانبان على حل جميع المسائل العالقة في المواضيع التي طرحت في اللقاء وبما يخدم الصالح العام، بحسب بيان التجارة العراقية.