TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مواصلات دبي تنتهي من أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية للمترو

مواصلات دبي تنتهي من أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية للمترو
مترو دبي ـ أرشيفية

دبي - مباشر: استكملت هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع سيركو مشغل مترو وترام دبي أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية للمترو التي تتجاوز مجموع أطوالها الـ 300 كم حيث تمتد على مساحات كبيرة في إمارة دبي.

ويُعتَبَرُ نظام الصيانة الوقائية المتّبع في السكك الحديدية لمترو دبي من أكثر الأنظمة تقدما حيث يتم استخدام ماكينة للشحذ متطورة تستخدم تقنيات لكاميرات فائقة التطوّر وتقنيات الليزر لمسح مقاطع السكك الحديدية بدقة عالية وتحديد نظام الصيانة المناسب، الذي يُؤَمِّنُ حركة سلسة للقطارات واستغلال العمر الافتراضي الأفضل للأصول، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأشارت الهيئة إلى تبنّي إدارة صيانة القطارات نظام صيانة وقائية مصمم خصيصا ليتلاءم مع طبيعة تصميم شبكة مترو دبي مع الأخذ في الاعتبار المناخ الخاص في الإمارة .

وبإتمام أعمال الصيانة الوقائية للسكك الحديدية لمترو في ديسمبر من العام 2020، حققت إدارة صيانة القطارات بمؤسسة القطارات التحول الكامل من الصيانة التقليدية السابقة، التي كانت مبنية على الصيانة التصحيحية، إلى نظام الصيانة الوقائية، الذي يضمن تحقيق أحد الأهداف الإستراتيجية الرئيسة للهيئة فيما يخص استدامة الأصول، بحسب الهيئة.

وقد أسهم تنفيذ هذا البرنامج كذلك في إكساب فريق الصيانة التابع لمؤسسة القطارات خبرات متخصصة في مجال صيانة السكك الحديدية مما يتيح تنفيذ برامج صيانة مماثلة على مستوى الدولة وخارجها، الأمر الذي سيعزز تحقيق رؤية الهيئة: الريادة العالمية في التنقل الآمن والمستدام.

ترشيحات

الاقتصاد الإماراتية تناقش مع الدوائر تطورات خطة التعافي لما بعد كورونا

محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي