تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا الإسكان السعودي والجزائري يوقعان اتفاقية في المجال السكني والبنية التحتية

وزيرا الإسكان السعودي والجزائري يوقعان اتفاقية في المجال السكني والبنية التحتية
جانب من توقيع الاتفاقية

 الرياض - مباشر: وقّع وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم الإثنين مذكرة تفاهم مع وزير السكن والعمارة والمدينة بجمهورية الجزائر كمال ناصري , بهدف تفعّيل التعاون المشترك بين الجانبين في المجال السكني والبنية التحتية.

وكشفت وزارة الإسكان السعودية في بيان اليوم الإثنين أنه تمت إجراءات التوقيع افتراضياً بحضور  الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز وكيل الوزارة للدعم السكني وخدمة المستفيدين والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر عبدالعزيز العميريني، والسفير الجزائري لدى المملكة أحمد عبدالصدوق.

وأوضح وزير الإسكان السعودي أن مذكرة التعاون مع الجانب الجزائري تأتي بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين ودعم التعاون بينهما، وإيجاد قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية في المجال السكني بين البلدين، واستحداث برامج تنفيذية لتعزيز مشاركة الجهات والشركات في البلدين لتنفيذ مشروعات إسكانية وبنية تحتية تُحقق ما يخدم أهداف البلدين في مجال الإسكان.

وأكد أن الإسكان في المملكة يحظى باهتمام بالغ  كما لقي دعماً  من الحكومة  الذي انعكس على المخرجات المميزة وارتفاع نسبة التملك إلى 62% - وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه، لفت وزير السكن والعمارة والمدينة بجمهورية الجزائر، إلى أهمية الاتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين ، متطلعاً إلى الإسهام الفاعل لإقامة الشراكات في القطاعين العام والخاص بين البلدين، وتبادل التقنيات الحديثة حول أساليب البناء والصناعات بمجال الإسكان، وتشجيع المستثمرين في البلدين للمشاركة في تنفيذ مشروعات الإسكان والبنية التحتية للمشاريع.

ترشيحات:

مبيعات شركات الأسمنت السعودية ترتفع 9.5% خلال ديسمبر على أساس سنوي

سوق الأسهم السعودية يسجل ارتفاعه الثالث على التوالي.. وسط تحسن السيولة

الصحة السعودية: ارتفاع طفيف بإصابات كورونا.. وتسجيل 4 حالات وفاة