TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس نيوم: "ذا لاين" سينتهي ببناء أحد أكبر المطارات في العالم

رئيس نيوم: "ذا لاين" سينتهي ببناء أحد أكبر المطارات في العالم
رسم تخطيطي لمدينة ذا لاين

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم السعودية، نظمي النصر إن مشروع "ذا لاين" الذي أطلقه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أمس الأحد "سينتهي ببناء واحد من أكبر المطارات في العالم".

وأضاف النصر في مقابلة مع "العربية" أن "ذا لاين سيكون ثورة في التجربة الحضرية، والتخطيط الحضري في المستقبل، لما ستكون عليه مدن المستقبل، التي تخدم الإنسان قبل كل شيء، وهذه باكورة عمل ثلاث سنوات".

وأكد النصر على منح أولوية للشركات المحلية السعودية، في الشراكات في نيوم، مشيراً إلى توقيع اتفاقيات مع شركتين محليتين لبناء مساكن العمالة والموظفين في مشاريع نيوم.

وتابع: إطلاق نيوم في عام 2017 كان هو الحلم في مدينة المستقبل، وبدأنا الأعمال الذي تكون في عدة مراحل، والأولى منها تمثل في تحويل الرؤية إلى استراتيجيات تتواكب مع أكثر من 16 قطاعاً اقتصادياً لنيوم، التي تطمح بأن تكون منطقة اقتصادية ذات اقتصاد قوي، بمستهدفات حتى عام 2030.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، أمس الأحد، عن إطلاق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم الذي يعد نموذجاً لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً، ومخططاً يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.

وستضم مدينة "ذا لاين" مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، واستجابةً مباشرة لتحديات التوسع الحضري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

و قال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي،  إن "ذا لاين"؛ مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم.

وأضاف ولي العهد أثناء إطلاقه مشروع "ذا لاين"، إنه على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة، وبعد الثورة الصناعية، بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق مشروع "ذا لاين" في نيوم

محمد بن سلمان: "ذا لاين" مدينة مليونية تحافظ على 95% من الطبيعة بأراضي نيوم

مدينة ذكية بلا سيارات أو ضوضاء أو تلوث.. أبرز المعلومات عن "ذا لاين" السعودية