تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سندات "أبوظبي الأول" تستقطب ثلاثة أضعاف العرض متجاوزةً 5.1 مليار دولار

سندات "أبوظبي الأول" تستقطب ثلاثة أضعاف العرض متجاوزةً 5.1 مليار دولار
أحد مقار بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: أصدر بنك أبوظبي الأول، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار، بأجل خمس سنوات.

 ووفقاً لبيان البنك للبورصة، فقد قال إن هذا الإصدار حقق أقل عائد لإصدار مقوم بالدولار لأجل خمس سنوات صادر عن أي بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عند 90 نقطة أساس فوق متوسط سعر المقايضة معدل ربح يبلغ 1.411 بالمائة.

وحظي الإصدار بإقبال كبير حيث فاق المعروض بثلاثة أضعاف ليستقطب استثمارات بقيمة 5.1 مليار دولار.

وبلغت نسبة المستثمرين العالميين في الإصدار 53 بالمائة، ووصلت نسبة المستثمرين الإقليميين إلى 47 بالمائة، وبلغت نسبة المستثمرين الإسلاميين 76 بالمائة.

وبدأ بنك أبوظبي الأول منذ أيام في تسويق صكوك دولارية بقيمة 500 مليون دولار تبلغ مدتها خمسة أعوام.

ووافقت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الأول في العام الماضي على تجديد برامج الإصدار، أو الصكوك الإسلامية، أو السندات غير القابلة للتحويل إلى أسهم أو إنشاء برامج جديدة بحد أقصى بقيمة 10 مليارات دولار.

وأعلن بنك أبوظبي الأول في وقت سابق عن هبوط أرباحه بنسبة 22 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بالغاً 7.3 مليار درهم، مُقابل 9.4 مليار درهم في ذات الفترة من عام 2019.

وعلى الجانب الآخر، بلغ صافي أرباح المجموعة 2.5 مليار درهم خلال الربع الثالث من عام 2020، مُقارنة بأرباح بلغت 3.1 مليار درهم.

ترشيحات:

"اتصالات ديجيتال" و"بنك أبوظبي الأول" يتعاونان لتطبيق مشروع المباني الذكية