TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس"جلفار" الإماراتية: 1.3 مليار درهم قيمة حقوق المساهمين لدينا

رئيس"جلفار" الإماراتية: 1.3 مليار درهم قيمة حقوق المساهمين لدينا
أحد خطوط إنتاج شركة جلفار
جلفار
JULPHAR
0.10% 0.96 0.00

أبوظبي – مباشر: كشف الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن زيادة قيمة حقوق ملكية المساهمين في الشركة من 878 مليون درهم إلى 1.267 مليار درهم.

ووفقاً لتصريحاته لصحيفة البيان الاقتصادية الإماراتية، فقد أوضح القاسمي أن جلفار حققت مبيعات بقيمة 186.9 مليار درهم خلال الربع الثالث للعام الماضي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جلفار أن حجم صادرات الشركة إلى 30 دولة خارج الإمارات بلغت 80 بالمائة من إنتاجها السنوي، كما تضمنت توسعاتها افتتاح مصانع جديدة في إثيوبيا والمملكة العربية السعودية.

وأكد القاسمي أن الشركة تعتمد التركيز على إطلاق استراتيجيات جديدة على الصعيدين المحلي والعالمي في قطاع التكنولوجيا الحيوية.

وأطلقت جلفار في وقت سابق برنامج تحول في عملياتها التشغيلية والإدارية يشمل إعادة هيكلة داخلية وتطوير وتحديث لكل العمليات المرتبطة بالجودة والإنتاج وتمكين التحول الرقمي في كل مخرجات الشركة.

وتمتلك شركة جلفار 16 منشأة تصنيع معتمدة حول العالم، من بينها 13 منشأة في الإمارات تتميز بقدرة إنتاجية سنوية مركبة تصل إلى 400 مليون عبوة دواء سنوياً.

وتنتج الشركة أكثر من 6 ملايين وحدة من العبوات الصيدلانية، ولديها أيضاً منشأة للمستحضرات الدوائية الحيوية وحلول السكري والتي تنتج 1150 كيلوجراماً من المادة الفعّالة المستخدمة في إنتاج بلورات الأنسولين البشري المؤتلف سنوياً.

وواصلت جلفار تكريس خطوط الإنتاج لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي زاد عليها الطلب خلال فترة تفشي فيروس كورونا مثل خافضات الحرارة، والمضادات الحيوية، ومسكنات الآلام، والفيتامينات، وأدوية السعال.

وقلصت شركة جلفار خسائرها بنسبة 74 بالمائة بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الماضي لتصل إلى 98.8 مليون درهم، مُقابل خسائر بقيمة 385.2 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2019.

وقلصت الشركة خسائرها في الربع الثالث من العام 2020، بنسبة 92.2 بالمائة، إلى 15.6 مليون درهم، مُقابل خسائر بقيمة 201.3 مليون درهم، في الربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

"جلفار" الإماراتية: الخسائر المتراكمة 13% من رأس المال